أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

الصحة السعودية توجه تنبيهًا مهمًا لمن يشعر بأعراض "كورونا".. وتحذر من الشائعات

انفوجراف الصحة
كوفيد 19

أصدرت وزارة الصحة، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، تنبيهاً مهماً لمن يشعر بأعراض فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19)، خلال فترة منع التجول.


وأوضحت وزارة الصحة، أنه في حال الشعور بأعراض الفيروس مثل "ارتفاع درجة الحرارة وأعراض تنفسية"، فإنه يلزم التوجه مباشرة إلى أقرب عيادة "تطمن" بدون موعد مسبق.


وأضافت وزارة الصحة، في تغريدة على موقع "تويتر"، أنه يمكن استخدام "إذن طبي طارئ" من تطبيق (توكلنا) للذهاب إلى العيادة أثناء فترة منع التجول.


وللاطلاع على مواعيد عيادات تطمن ومواقعها:


https://www.moh.gov.sa/HealthAwareness/Tataman-Clinics/Pages/default.aspx


كما أكدت وزارة الصحة على أهمية أخذ المعلومات من مصادرها الرسمية والموثوقة وتجنب الشائعات والمعلومات المغلوطة.


ودعت وزارة الصحة جميع أفراد المجتمع عبر إنفوجرافيك نشرته على منصتها التوعوية "عش بصحة" بالحرص على استقاء المعلومات الصحية من مصدر موثوق مثل حسابات الصحة في مواقع التواصل ومنصتها التوعوية "عش بصحة"، حيث يمكن الاطلاع على هذه الحسابات والاستفادة من محتوياتها، وذلك عبر منصة التوعوية "عش بصحة" على تويتر وعلى الإنستقرام واليوتيوب، وكذلك التلجرام ‏والحساب الرسمي لوزارة الصحة، إضافة إلى الموقع الالكتروني الوقاية من كوروناhttps://covid19awareness.sa.


وكانت وزارة الصحة، قد أعلنت يوم أمس الإثنين تسجيل 4507 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس "كورونا" المستجد (كوفيد19)، ليرتفع إجمالي عدد الحالات في المملكة إلى 132048 حالة.


وقالت الوزارة، خلال التقرير اليومي الخاص بمستجدات فيروس "كورونا" في المملكة، إنه تم تسجيل 39 حالة وفاة جديدة، ليرتفع إجمالي الوفيات جراء الفيروس إلى 1011 حالة وفاة.


وأبانت، أنه تم تسجيل 3170 حالة تعافٍ جديدة، ليصل إجمالي عدد المتعافين إلى 87890 حالة، لافتة، إلى أن هناك 43147 حالة نشطة حالياً، من بينها 1897 حالة حرجة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

X