كيف تتخلص من الحب من طرف واحد؟

بمجرد الوقوع في الحب تتوجه أنفسنا تلقائيًا إلى مشاركة من تحب جميع أنشطتنا اليومية وأخبارنا التي عايشناها، ولكن في حالة الحب من طرف واحد ستجدين عزيزتي أنكِ وحدكِ من يهتم بذلك. طبعاُ هذا الأمر سيزعجك كثيراً وستودين الخروج من هذه العلاقة لذا سنقدّم لك هذه النصائح للتخلص من الحب من طرف واحد:

تابعي المزيد: تجاهل زوجك لك كيف تتعاملين معه؟


علامات الحب من طرف واحد

علامات الحب من طرف واحد
علامات الحب من طرف واحد

ليس غريباً ان تظهر علامات الحب من طرف واحد لدى بعض الاشخاص. فهي ظاهرة شائعة جداً في المجتمعات ويمكن اكتشافها من خلال بعض الدلالات.
-الخوف الدائم من ازعاج الطرف الآخر. وفي هذه الحالة قد يتجنب الشخص المحب التحدث في بعض المواضيع او القيام ببعض الخطوات او تقديم بعض الاقتراحات او اخذ بعض القرارات خوفاً من ان يشعر الطرف الآخر غير المكترث للعلاقة بالانزعاج. فهذا يعني ان هذه العلاقة لا تتسم بالاستقرار وانها تعاني من الخلل وتفتقر الى الثقة المتبادلة.
-ان يكون احد الطرفين متلقياً فقط. فهذا يشير ايضاً الى انه لا يهتم كثيراً بالشخص الآخر وبعاطفته وبكل ما يفعله من اجل اسعاده. ولهذا من الممكن الا يتصل به والا يعبر عن اشتياقه اليه. كما انه قد لا يناقشه في شأن امور ترتبط به او بهما معاً.
-تخلي احد الطرفين عن شخصيته الحقيقية وعن عفويته من اجل القيام بكل ما يرضي الطرف الآخر. وهذا يعني انه لا يثق بتعلق هذا الطرف به وبرغبته في بناء علاقة متينة معه.
-البعد اي عدم رغبة احد الطرفين في العبور الى الحياة الخاصة للطرف الثاني. ولهذا فإنه لا يهتم بالتعرف الى عائلة ذلك الطرف او الى اصدقائه او زملائه في العمل. كما انه لا يشاركه الرأي في اي شأن خاص مثل تغيير اللوك وشراء شيء جديد او القيام بأي خيار. ومن الممكن ان يقدم دائماً الاعذار التي حالت دون تلك المشاركة.

كيف تتخلص من الحب من طرف واحد

تخلصي من الحب من طرف واحد
تخلصي من الحب من طرف واحد

بعد التعرف الى علامات الحب من طرف واحد يجب التفكير بأفضل الطرق التي تساعد على التخلص من تأثيره السلبي. وهو ما يمكن التوصل اليه من خلال القيام ببعض الخطوات.

-بسبب الحب غير المتبادل يتم الشعور بالخوف وعدم الامان والوحدة. ومن اجل تجاوز هذه المشاعر وهذه المرحلة الصعبة يجب التذكر انها مؤقتة ولن تدوم لمدة طويلة.
-من الضروري الاستعانة بأصدقاء او اقارب موضع ثقة والافضل ان يكونوا ايجابيين ومتفائلين. وفي هذه الحالة يمكنهم ان يقدموا له الدعم المعنوي من خلال النصائح والاحاطة به وملء الفراغ العاطفي والاجتماعي الذي يشعر به.
-ممارسة الهوايات المفضلة مثل القراءة او الكتابة او الرياضة او القيام ببعض النشاطات الجماعية او المشاركة في اعمال ذات منفعة عامة. وهكذا يمكن الشخص الذي يعيش حباً من طرف واحد ان يملأ وقته وان يشغل تفكيره بأمور اخرى غير هذا الحب. ومع مرور الوقت يمكنه ان يبدأ بتناسيه وبالتخلص من المشاعر السلبية والحزينة التي ترتبط به. وقد يشعر في مقابل هذا بالرضى وخصوصاً اذا كانت الاعمال التي يقوم بها تسعد اشخاصاً آخرين وتدفعه الى التعبير عن الشكر له.

 

تابعي المزيد: عبارات رائعة لزوجك المسافر البعيد