تصل الأمور إلى طريق مسدود بين الزوجين، فيطلب الشريك الإنفصال والطلاق. ما الذي يؤدي بالزوج إلى هذه الحالة وعدم التراجع عن قراره؟ إليك بعض أسباب الطلاق عند الرجل:

تابعي المزيد: كيف تختارين موعد زفافك بعد إعلان الخطوبة؟


-لا يشعر بالتقدير

النقد
النقد

يريد الرجل من الزوجة أن تؤمن له أجواء مريحة وأساسها هو الشعور بالتقدير تجاه كل ما يقدمه الرجل لزوجته وعائلته. باختصار عندما يشعر الرجل بعدم التقدير سينتهي منسوب الحب وقد يصل الأمر إلى الطلاق.

-مستوى الإنفاق

الإنفاق
الإنفاق

يستاء الرجل من المرأة التي تخالف القرارات المتفق عليها بالشأن المالي، على المرأة أن تدرك أهمية تقدير تعب الزوج والحفاظ على مدخراته أو راتبه خاصة في حال كان الزوج هو صاحب الدخل الأعلى في الأسرة أو الوحيد.

-الخيانة

الخيانة
الخيانة

يبتعد الرجل عن زوجته ومنزله لأسباب عدّة لكن السبب الأهم والأبرز هو الخيانة، أو حينما يجد امرأة أخرى تستهويه. لذا هذا الأمر يوصل بالزواج إلى طريق مسدود وغالباً إلى الطلاق.

-لم يعد هناك أمور مشتركة

غياب الأمور المشتركة
غياب الأمور المشتركة

يعاني اغلب الأزواج من مشكلة غياب الأمور المشتركة بينهما عندما ينتهي الحب، فمثلاً لم يعد لديهما نفس الإهتمام بالغوص أو السفر أو حتى المطالعة ومشاهدة الأفلام. عندها توقعي أن يطل الرجل الإنفصال.

-النقد المستمر

النقد
النقد


عدم رضى الزوجة المستمر من زوجها، والكلام دائماً عن عدم الإكتفاء أو قيام الرجل بأمور وواجبات مختلفة تجاه زوجته يشعره بالنفور والغضب. هذا الأمر يهّم الرجل كثيراً بأن يشعر برضى الشريك لو مهما فعل. تجنبي الإنتقاد المتكرر وأثني على جهود زوجك في العلاقة.

تابعي المزيد: كيف أرضي زوجي؟