اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الجوازات السعودية تنفذ 153 ألف عملية عبر خدمة الرسائل والطلبات

انفوجراف الجوازات
2 صور

نفذت المديرية العامة للجوازات عبر خدمة " الرسائل و الطلبات" الإلكترونية أكثر من 153 ألف عملية خلال الفترة من 7 / 8 / 1441هـ وحتى 1441/10/24هـ، وذلك وفقاً لما كشفت عنه المديرية العامة للجوازات بشأن إحصاءات العمليات المنفذة لهذه الخدمة مؤخراً.

وأوضحت المديرية العامة للجوازات، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، في انفوجراف، أنها أتاحت خدمة "الرسائل والطلبات" من خلال منصة "أبشر" للخدمات الإلكترونية لجميع المستفيدين من خدماتها بالتعاون مع مركز المعلومات الوطني، لتعزيز التعاملات الإلكترونية والتواصل مع المتخصصين في المديرية لمعالجة الملاحظات التي قد تواجه المستفيدين وتعيقهم عند تنفيذ خدمات الجوازات عبر منصة "أبشر".

وتقوم إدارات الجوازات بمعالجة الطلب آلياً دون الحاجة لمراجعة المستفيد لمقار الجوازات وذلك تماشياً مع تطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المعتمدة لمكافحة فيروس "كورونا" المستج (كوفيد 19).

ودعت المديرية العامة للجوازات المواطنين والمقيمين إلى الاستفادة من الخدمات الإلكترونية في تنفيذ إجراءاتهم من خلال منصة "أبشر" ومنصة "مقيم" التي تضم العديد من الإجراءات التي تقدمها للمواطنين والمقيمين والزائرين، للتسهيل عليهم، واختصار الوقت وتوفير الجهد، بما يكفل لهم سرعة الإنجاز وجودة الخدمة، دون الحاجة لمراجعة مقار إدارات الجوازات.