عروس سيدتي /خطوبة ورومانسية

زوجي يتجاهل زعلي كيف أتصرف؟

تعدّ مشكلة إهمال وتجاهل الزوج لزوجته من أكثر الأمور التي تستفز المرأة في العلاقة الزوجية، وهذا التصرّف قد يؤدي إلى مشاكل عدّة بين الطرفين. لكن كيف تتصرفين حين يتجاهل زوجك زعلك؟ إليك هذه التعليمات:

تابعي المزيد: كيف تتخلص من الحب من طرف واحد؟

 

تجبني الدخول في مشاجرات

لا تتشاجري من زوجك
لا تتشاجري من زوجك


المواجهة لا تنفعك في هذه الحالة، لذلك عليك تجنب مواجهته وكيل الاتهامات له. فانت غاضبة وتشعرين بقلة الحيلة وعليه فان المواجهة ستكون عنيفة وقائمة بالكامل على مجموعة من الانفعالات التي يصعب التحكم بها. في المقابل قد يكون سبب إبتعاده الرئيسي هو لتجنب الشجارات والنقاشات العقيمة. وفي كلتي الحالتين فان موقفك سيكون ضعيفاً وستخرجين خاسرة على كل الاصعدة.

لا تهددي أو تعطي الأوامر

استخدام جمل مثل « إستمع لما اقوله» أو « لا تهتم بي او بمشاعري» سيجعل الموقف برمته اسوأ. وكي لا يتحول حديثكما الى حرب من الاهانات والاتهامات تجنبي توجيه الاوامر أو التهديد بالطلاق أو الانفصال. إعتمدي مقاربة هادئة وعبري عن رغبتك بالتقرب منه لانك تشعرين بانه بعيد عنك مؤخراً.

جلسة مصارحة قاسية مع النفس

جلسة مصارحة
جلسة مصارحة

لعله حان الوقت لجلد النفس، مع اننا عادة لا ننصح بجلد النفس لكننا سنجعل الحالة هذه إستثناءاً. لا يوجد مشكلة سببها طرف واحد، لكل مشكلة طرفين. وبما انك تعرفين عيوبه في هذه المرحلة ربما عليك الإعتراف بعيوبك أيضاً. وفي حال تمكني من الوصول الى مرحلة الإعتراف بها امامه فهذا نصف الحل. وفي حال لا تريدين باي شكل من الاشكال الاعتراف بتقصيرك أمامه حاولي العمل عليها من دون اعتراف. عندها سيلاحظ الفرق وسيبدأ بالتفاعل بشكل إيجابي.

 

شاركيه إهتماماته



هناك بعض الامور التي عادة يحاول الاختباء خلفها لتجنب التواصل معك. قد تكون مباراة كرة قدم، او امضاء الوقت مع الاصدقاء أو العاب الفيديو. حسناً يمكنك بكل بساطة إقتحام عالمه بهدوء وبلا مقاربات مفاجئة. إبداء الإهتمام بها وطلب تعلمها حتى ولو كانت لا تثير إهتمامك خطوة إيجابية. مجرد مشاركة حماسه وشغفه لها سيجعلكما اقرب ما سيوصلكما في نهاية المطاف الى أصل المشكلة شيئا فشيئاً.

تجاهليه أحيانا

التجاهل
التجاهل

اعتمدي نفس اسلوبه حين لا تجعله أي من مقارباتك تلين. حاولي عدم المبالغة لان مبدأ العين بالعين في العلاقات الزوجية لا يؤدي سوى الى الطلاق. تجاهله يعني أنه عليك إيجاد ما يشغلك، ليس بالضرورة ان تكون جلسات مطولة مع الصديقات أو القيام بامور تستفزه عادة لكن إيجاد النشاطات التي تجعلك سعيدة وتخرجك من الدوامة المفرغة التي تعيشين فيها يومياً. حين يشعر بأنك مستمتعة تماما بامر مت لا علاقة له به سيبدأ بالتقرب منك. وفي حال وجد في الامر فرصة للإبتعاد اكثر فهو حالة ميؤوس منها والسبب في إبتعاده قد يكون انه لا يريد الاستمرار في العلاقة لكنه اجبن من ان يعترف بذلك صراحة.

تابعي المزيد: أسباب الطلاق عند الرجل

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X