فن ومشاهير /أخبار المشاهير

اليوم انطلاق مهرجان "FreQways".. موسيقى عالمية لدعم متضرري جائحة كورونا

ينطلق مساء اليوم السبت مهرجان "FreQways" للموسيقى الرقمية، ويستمر 12 ساعة متتالية، بتنظيمٍ من "MDLBEAST" بمناسبة يوم الموسيقى العالمي.

 وسيشكِّل هذا الحدث الفريد من نوعه رحلةً استكشافية لجمال الموسيقى حول العالم، وفي إمكان الجمهور العاشق للموسيقى الانضمام إلى متابعة المهرجان "أونلاين" اليوم ابتداءً من الساعة الـ 07:00 مساءً حتى الـ 07:00 من صباح اليوم التالي بتوقيت المملكة العربية السعودية.

ويعدُّ هذا المهرجان تجربة سفرٍ افتراضية جديدة، ستسمح للمشاهدين بالتسلل خارج جدران منازلهم الأربعة، والتحليق في عالم الأحلام، ويهدف إلى جمع التبرعات من أجل دعم المتضررين من فيروس كورونا. 

وتقدم نسخة هذا العام من مهرجان "MDLBEAST" أشهر الأسماء في عالم الموسيقى، منهم Steve Aoki،Maceo Plex ، وAfrojack .

تابعي المزيد:جوائز حفل ختام مهرجان طنجة في دورته الـ 21

ولأن "MDLBEAST" ينقلك إلى عالم غني بالتجارب الموسيقية، فإن المشاهدين المشاركين في هذا الحدث الضخم والاستثنائي مدعوون للالتحاق بالرحلات الافتراضية المستوحاة من السفر والخطوط الجوية، واستكشاف مجموعة من الحفلات المسجلة مسبقاً التي صُوِّرت في بعض المواقع الأكثر شهرةً لموسيقى الأندرجراوند في العالم، مانحاً الفرصة لزيارة الرياض، وإيبيزا، ولاس فيجاس في يوم واحد.

وفي هذا السياق، قال أحمد العماري، الرئيس التنفيذي الإبداعي: "إن مجال الموسيقى في المنطقة لا يزال في بدايته، ودمج الثقافة الجديدة بالتكنولوجيا يُحدث حركة جديدة، تلهم الموسيقيين الشباب لابتكار موسيقى حديثة غير متوقعة. MDLBEAST هنا للاحتفاء بذلك، فالفن والموسيقى لغتان عالميتان، تجمعان بين الناس وتُلهمان مجتمعات جديدة ومبدعة ومزدهرة".

وقد تم تحديد مواقع عدة مميزة لتصوير المهرجان لإلقاء الضوء على الموسيقى والعواصم والمواقع الجديدة غير المكتشفة بعد حول العالم، وجرى اختيار مواقع متعددة في المملكة العربية السعودية لإبراز التنوع داخل البلاد، وعرض الوجهات السياحية المختلفة فيها، وهذه المواقع المختارة مدرجة على لائحة التراث العالمي لـ "يونسكو"، مثل "جدة القديمة"، جبل القارة، وواحة الأحساء في المنطقة الشرقية.

وتضم مواقع العرض مدناً وأماكن أخرى مذهلة، مثل فيرنازا في ليجوريا، شمال غربي إيطاليا، وهي واحدة من المدن الخمس التي تشكِّل منطقة سينك تير، ومن داخل مغارة في سويسرا، وغيرهما.

وتأتي هذه التجربة الفريدة من نوعها في عامٍ وعالمٍ نشهد فيهما تشجيعاً على التباعد الاجتماعي، ليكسر مهرجان "MDLBEAST" القيود بتقريب الجماهير من خلال الموسيقى والتجارب الغامرة، في إطار مواصلة المملكة العربية السعودية جهودها من أجل السيطرة على انتشار فيروس كورونا.

مواضيع ممكن أن تعجبك

X