فن ومشاهير /أخبار المشاهير

تفاصيل: تدهور حاد في حالة رجاء الجداوي والفريق الطبي يلجأ للحل الصعب

تدهور حاد في حالة رجاء الجداوي
رجاء الجداوي تفقد الوعي للمرة الأولى
رجاء الجداوي بدأت التنفس عبر شق حنجري
تراجع نسبة الاكسجين في دم رجاء الجداوي

كشف الفريق الطبي المعالج للفنانة رجاء الجداوي بمستشفى أبو خليفة للعزل بمحافظة الإسماعيلية، عن تدهور حالتها الصحية لمستوى حرج اليوم بعدما فقدت الوعي أثناء تناولها العلاج، وتدخل الفريق المعالج سريعا ولجأ للحل الصعب وهو اجراء التنفس الصناعي عبر الشق الحنجري، لتدارك الانخفاض السريع لنسبة الاكسجين في الدم.

رجاء الجداوي
رجاء الجداوي تفقد الوعي وتخضع لجراحة شق حنجري

رجاء تاثرت حالتها النفسية بعد ظهور المسحة الثالثة لفيروس كورونا إيجابية، وفقدت الوعي فجأة اليوم أثناء تلقيها العلاج، وتم نزع جهاز التنفس الصناعي عبر الأنف والفم، وخضعت سريعا لجراحة شق الحنجرة وتركيب أنبوب لتوصيل الاكسجين مباشرة إلى الرئتين.

 

يذكر أن مصدر طبي من داخل مستشفى ابو خليفة للعزل الصحي، قد نفى ل"سيدتي نت" كل ما تردد عن وجود قرار بسفر الفنانة رجاء الجداوي للعلاج من فيروس كورونا خارج مصر بعد إيجابية المسحة الثالثة، مؤكدا أن حالتها الصحية الراهنة لا تسمح لها بمغادرة غرفة العناية المركزة، خاصة وأن نسبة الاكسجين في الدم تراجعت في الساعات الأخيرة.

 

المصدر نفسه أكد أن الفريق الطبي المعالج لرجاء الجداوي لا يزال يدرس أسباب عدم تعافي الفنانة المصرية من فيروس كورونا، رغم تلقيها العلاج ببلازما المتعافين من الفيروس، وخضوعها للتنفس الصناعي وتلقيها علاجا مكثفا لرفع كفاءة المناعة، مشيرا إلى أن ضعف المناعة يعد السبب الأكثر ترجيحا.

 

أضاف: الفنانة لا زالت متواجدة في حجرتها بمستشفى ابو خليفة للعزل الطبي ولا توجد نية حتى الآن لنقلها الى مستشفى آخر، لأن حالتها الصحية لا تسمح بذلك، كما أن كل المستشفيات المخصصة للعزل الصحي في مصر تخضع لنفس بروتكول العلاج الموصى به من وزارة الصحة المصرية.

 

يذكر ان أسرة رجاء الجداوي وفريقها الطبي المعالج تلقوا صدمة قاسية بعد ظهور المسحة الثالثة لفيروس كورونا إيجابية، وتراجع نسبة الاكسجين في الدم إلى 87 بالمئة، وتقرر استمرار تواجدها على جهاز تنفس صناعي موصّل بجهاز ضخ الهواء المستمر الإيجابي للرئتين، والذي يدخل من الأنف أو الفم حتى بداية الحنجرة لضخ الأكسجين للرئتين وليس عن طريق أنبوبة حنجرية.

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X