أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

فوائد سحرية لعصير البطيخ لإنقاص الوزن وتعزيز صحة القلب

مع ارتفاع درجة الحرارة في فصل الصيف يلجأ الكثير من الناس إلى المشروبات الباردة وبعضهم يلجأ إلى المشروبات الغازية غير الصحية، ما يعرضهم لمشاكل صحية عديدة.

ويعتبر البطيخ الأحمر الحل المثالي وأكثر الفواكه المرغوبة في فصل الصيف الحار بسبب كثرة الماء فيه وفوائده الكبيرة بالإضافة لطعمه اللذيذ

وقال خبراء التغذية إن عصير البطيخ يعتبر حلا سحريا، للتغلب على ارتفاع درجات الحرارة والبقاء رطبا لفترات طويلة، ما يدعم وظائف الجسم ويحافظ على صحة الأعضاء.

ويتميز البطيخ بأنه مليء بالمحتوى المائي، الذي يمكن أن يبقي الشخص رطبا، والمحمل بمركبات نباتية مفيدة.

ويمكن للبطيخ أن يعزز صحة القلب والتحكم في ضغط الدم ومستويات الكوليسترول في الدم.

تابعي المزيد: امرأة تلد فجأة في الحمام دون حمل !!.

كما أن البطيخ يحتوي على فيتامين "سي"، وهو مفيد للجهاز المناعي والجلد، ويحتوي على قدر كاف من الألياف ما يجعله يعزز بصورة كبيرة عملية الهضم.

وينصح الخبراء بإضافة أوراق النعناع الأخضر إلى البطيخ، لإضافة المزيد من الفوائد المذهلة لهذا العصير المدهش. كما أنه يمكن إضافة بعض قطرات من الليمون لتعزيز الطعم وإضافة المزيد من محتوى فيتامين "سي" للمشروب، وتعزيز فوائده الصحية المذهلة، ما يجعله قادرا على تعزيز المناعة أو تحسين البشرة وتحسين ضغط الدم والمساعدة على امتصاص الحديد.

كما يعتبر عصير البطيخ مفيدا جدا كجمية ، إذ يعتمد دايت البطيخ على العناصر الغذائية العديدة الموجودة في هذه الثمار، وقلة السعرات الحرارية بها، واعتبارها مصدرًا طبيعيًا للسكريات، حسب موقع "Live Strong".

تساعد حمية البطيخ على تنقية الجسم من السموم وخسارة الوزن الزائد عند الالتزام بها لمدة أسبوع أو 10 أيام كحد أقصى، ويعمل على فقدان 10 كغ من وزن الجسم، أي أن الشخص يحصل على 600-800 سعر حراري فقط في اليوم.

ويحتوي كل 150 ملغ من البطيخ على 85.8 سعرة حرارية، و0.4 دهون، و39% من حاجة الجسم "لفيتامين سي"، و21.6 غ من الكربوهيدرات، فضلاً عن الماغنسيوم، والحديد، ومضادات الأكسدة، والبوتاسيوم.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

X