أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

وزارة الصحة السعودية تدعو لتحميل تطبيقي "تباعد وتوكلنا"

تطبيق تباعد وقاية وأمان من فيروس كورونا
تطبيق توكلنا خط دفاع في مواجهة كورونا

تماشياً مع البروتوكولات الوقائية التي أعلنتها المملكة العربية السعودية تزامناً مع عودة الحياة الطبيعية في كافة مدن ومناطق المملكة بدءا من 29 شوال الجاري، فقد دعت وزارة الصحة الجميع (مواطنين ومقيمين) لتحميل تطبيقي "تباعد و توكلنا" المعتمدين من وزارة الصحة.


وأوضحت وزارة الصحة، أن تطبيق "تباعد" يوفر إمكانية التحقق في حال مخالطتك لأحد المصابين بفيروس "كورونا" الجديد (كوفيد 19)، كما أنه يمكن المصابين من تنبيه الأشخاص الذين خالطوهم.


كما دعت وزارة الصحة إلى تحميل تطبيق "توكلنا" المعتمد كذلك من وزارة الصحة، والذي تم اطلاقه منذ بدء جائحة فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19).


وأبانت وزارة الصحة، أن التطبيق يقدم معلومات لحظية ومباشرة عن عدد حالات إصابة "كورونا" بالمملكة، كما يساعد في الاكتشاف المبكر لحالات الاشتباه بالإصابة في حال ظهور أعراض "كورونا" على المستخدم، كما يسمح للمواطنين والمقيمين طلب أذونات الخروج الاضطراري في أوقات منع التجول المفروض على بعض المدن والأحياء بسبب تفشي الفايروس، ومتابعة حالات طلب الخروج أثناء وقت منع التجول، وإنذار المستخدمين في حال اقترابهم من مناطق موبوءة أو معزولة بسبب تفشي الوباء بها، ويمكن عن طريق التطبيق الإبلاغ عن الحالات المشتبه بإصابتها بالفايروس لمساعدة الأفراد بالحصول على المساعدة الطبية الضرورية لهم أو لغيرهم.


وأشارت وزارة الصحة، إلى أنه يمكن تحميل تطبيق "تباعد" من خلال الرابط التالي:
https://apps.apple.com/us/app/tabaud-covid-19-ksa/id1514704802

مواضيع ممكن أن تعجبك

X