تقويم التعليم.. فتح باب التسجيل لشاغلي الوظائف التعليمية وهيئة التدريس "للجنسين"

انفوجراف الهيئة
هيئة تقويم التعليم والتدريب
3 صور

كشفت هيئة تقويم التعليم والتدريب عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" عن فتح باب التسجيل لشاغلي الوظائف التعليمية وأعضاء هيئة التدريس من الجنسين في البرنامج التدريبي (إعداد أخصائيي التقويم المدرسي).


وأوضحت هيئة تقويم التعليم والتدريب، أنه يمكن التسجيل في الوظائف التعليمية من خلال الرابط التالي:


https://etec.gov.sa/ar/productsandservices/pec/Pages/cert.aspx


وأشارت هيئة تقويم التعليم والتدريب، إلى أن "بوابة التسجيل في شهادات التقويم الاحترافية"، تهدف إلى تيسير تسجيل المتقدمين للبرامج التدريبية المؤهلة لأي من الشهادات الاحترافية المتخصصة التي تقدمها هيئة تقويم التعليم والتدريب لتعزيز صناعة التقويم والاعتماد في مؤسسات التعليم والتدريب، بما يسهم في التنمية الوطنية المستدامة.


وتتيح هيئة تقويم التعليم والتدريب هذه الشهادات الاحترافية المتخصصة لشريحة واسعة من المختصين والمهتمين بصناعة التقويم والاعتماد وفق المتطلبات المحددة لكل شهادة.


وكانت هيئة تقويم التعليم والتدريب قد وجهت مؤخراً تنبيهًا للطلبة الذين يؤدون الاختبار التحصيلي الفترة الثانية في المقرات، بضرورة الاطلاع والتقيد بالإجراءات الاحترازية أثناء الحضور إلى المقر وبعد الانتهاء من الاختبار؛ للوقاية من فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19).


وذكرت الهيئة، أن أهم الإجراءات الاحترازية تتضمن، الانتظار في السيارة حرصًا على التباعد الاجتماعي، والتوجه إلى بوابة الدخول الرئيسية عند بدء الاختبار مع الحرص على ارتداء الكمامة، والوقوف على العلامات المثبتة على الأرض.
وأضافت، أن الموظف المختص سيقوم بفحص درجة حرارة الطالب، وتوجيهه إلى تعقيم يديه، ثم يقوم موظف آخر بالتأكد من مطابقة بيانات التسجيل مع الهوية الوطنية، بعدها يأخذ الطالب كيس بلاستيكي لوضع أغراضه الشخصية فيه، مع ضرورة إغلاق الهاتف المحمول.
أما داخل قاعة الاختبار فسيقوم المشرف بتوجيه الطالب إلى مكانه مع إتباع قواعد التباعد الاجتماعي وترك مقعد فارغ بين كل طالبين مختبرين، وعقب الانتهاء من الاختبار يرفع الطالب يده لإخبار المراقب بانتهائه من الاختبار، ثم الخروج التوجه مباشرة إلى السيارة.