فن ومشاهير /أخبار المشاهير

زينة الداودية تتوج بأفضل فنانة مغاربية

أعلنت إدارة مهرجان "أوسكار العرب"، عن تتويج الفنانة المغربية زينة الداودية بجائزة "أفضل فنانة مغاربية"، ضمن فعاليات الدورة الثالثة للمهرجان.
ويأتي هذا التتويج، اعترافاً بالمسار الفني لزينة وبالمجهودات التي قدمتها للأغنية المغربية والعربية. حيث تنوعت بين الشعبي المغربي وأغاني الراي، بالإضافة إلى غنائها باللهجة المصرية من خلال أغنية "أنا لو" واللهجة العراقية من خلال أغنية "الدريشة".
كما كان الديو الغنائي الذي جمعها بالفنان الجزائري قادر الجابوني بعنوان "نسمح وما ننسى" قد حقق نجاحاً واسعاً. إذ فاقت نسبته مشاهدته 82 مليون مشاهدة ليتم تكريمها من أجله بالجزائر كأحسن ديو غنائي عربي مغاربي لسنة 2017. بالإضافة إلى حصولها على جائزة أحسن مغنية شعبية بدبي وفوزها بلقب "أفريكا ميوزيك أواردز"، في حفل كبير أقيم في مدينة "لاغوس" النيجيرية.

تابعي المزيد:ليلة غنائية مغربية تعيد ذكرى الثمانينيات في موسم شتاء الرياض

 

بناء على تصويت الجمهور


وتمنح جائزة "مهرجان أوسكار العرب" بناء على تصويت الجمهور في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، منها "الفايسبوك"، و"تويتر"، و"الإنستغرام".
وشاركت الداودية مع متتبعيها على "الإنستغرام" خبر تتويجها، وأرفقته بتعليق قالت فيه: "نجاحنا واحد حبايب قلبي.. تتويجي بلقب أحسن مطربة مغاربيا أهديه لكل الحبايب".
ومن المنتظر إقامة فعاليات مهرجان "أوسكار العرب"في شهر أغسطس القادم بالعاصمة التونسية بحضور نجوم من مصر ولبنان والعراق وتونس والمغرب والكويت وليبيا، كما سيتم خلال المهرجان تكريم الفنانة نجوى كرم، محمد رمضان، محمد حماقي، سوزان نجم الدين، نادية الجندي، عايدة رياض، وفاء عامر، مادلين طبر، روجينا، منة فضالي، أحمد زاهر، إضافة إلى الإعلامية المصرية بوسي شلبي والكويتية حليمة بولند.
يذكر أن مهرجان "أوسكار العرب" ينعقد كل سنة بإحدى الدول العربية، وهو مهرجان تكريمي للفنانين والمبدعين في كل المجالات الفنية الليبية، بالإضافة إلى تكريم مجموعة من الفنانين العرب، حيث كان الموسم الأول في ليبيا والثاني في تونس بسبب الوضع الأمني في الأولى والذي لم يعد ملائماً لإقامة مثل هذه التظاهرات الفنية .

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X