أسرة ومجتمع /شباب وبنات

طرق استثمار أوقات الفراغ لدى طلبة الجامعة

طرق استثمار أوقات الفراغ لدى طلبة الجامعة
طرق استثمار أوقات الفراغ لدى طلبة الجامعة
طرق استثمار أوقات الفراغ لدى طلبة الجامعة
طرق استثمار أوقات الفراغ لدى طلبة الجامعة
طرق استثمار أوقات الفراغ لدى طلبة الجامعة

يكافح الكثير من الطلاب لإيجاد وقت فراغ، خاصة مع ظهور الامتحانات والمذاكرة فإن مجرد أخذ استراحة لمدة 20 دقيقة يمكن تصنيفه على أنه وقت فراغ، تقول خبيرة التنمية البشرية سناء الجمل إن مع انتهاء الطالب امتحاناته الجامعية فهو على وشك قضاء وقت فراغ كبير. قد يقضي البعض ذلك الوقت في عدم فعل أي شيء على الإطلاق، ولا بأس بذلك تمامًا لأنه يستحقه بعد عام دراسي شاق. ولكن بالنسبة للبعض الآخر الذين يريدون القيام بشيء ما، إليك بعض الأنشطة البسيطة التي يمكنك القيام بها بوقت فراغك.


اقرأ كتاباً

لا يجب أن يكون كتابًا تعليميًا أو الكتاب الذي تدرسه طوال العام. يمكن أن يكون كتابًا التقطته في المكتبة مثلاً. بمجرد قراءة فصل في اليوم، فإن المعرفة التي تكتسبها عجيبة. قد لا تلاحظ ذلك ولكن سوف تزيد مفرداتك اللغوية، أظهرت العديد من الدراسات أن أكبر محفز للنجاح الأكاديمي ليس الذهاب إلى مدرسة او الجامعة فقط بل بوجود القراءة الممتعة التي تزيد من معلومات ومفرداتك. انتقل إلى GoodReads إذا كنت بحاجة إلى بعض الإلهام حول ما تقرأ! فإننا نعيش في عالم أصبحت فيه القراءة نادرة. لكن قراءة كتاب هو طريقة رائعة لتمضية الوقت والاستفادة في نفس الوقت.


الألعاب

6845056-1824295685.jpg


يمكنك لعب لعبة لوحية مثل الشطرنج أو الدومينو مع عائلتك حيث تبقيك الألعاب مشغولاً لساعات ويمكن أن تكون طريقة رائعة للاسترخاء والاستمتاع في نهاية يوم شاق.


هواية جديدة

يمكنك فقط البدء في الخياطة أو الغناء أو التمثيل أو الكتابة أو الطهي. كل هذه ملائمة لعقليتك لتعديل الضغط وحالتك المزاجية.


كتابة يومياتك

6845046-1835268594.jpeg


تكشف الكتابة عن ما في نفس الشخص أكثر مما يظن البعض. يبدو بمجرد الكتابة لمدة 15 دقيقة في اليوم يمكن أن يمنحك أكثر مما تعتقد من الاسترخاء وتفريغ طاقتك وترتيب أفكارك.


التأمل

6845051-1073436292.jpg


هذه واحدة من تلك الأشياء التي ستساعدك على عيش حياة صحية. تعرف على بعض تقنيات التنفس لتكون علي استعداد لتجربتها في ضغوطات الحياة التي من الممكن أن تواجهك، فالتأمل يساعدك على الشعور بالهدوء والسلام مع نفسك. فالتأمل موجود منذ قرون وهو مفيد للغاية للاسترخاء والتخلص من السموم كل يوم. إذا كنت ترغب في تجربة التأمل ولكنك غير متأكد من أين تبدأ، فمن الممكن تنزيل بعض تطبيقات التأمل الرائعة علي جوالك.


استمع إلى أغانيك المفضلة.

6845041-1891180225.jpg


انهض وارقص سيجعلك ذلك تشعر بالسعادة والهدوء، وبالتالي يضعك في عقلية أفضل. يجب أن تكون أغنية تجعلك سعيدًا حتى تتمكن من مواصلة يومك وتحفيزك. الاستماع إلى أغنية تحفيزية في الصباح يحسن مزاجك طوال اليوم!

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X