اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

طالب بحريني يفوز بالمركز الثالث بجائزة تورانس العالمية

فاز الطالب البحريني تميم الجودر وهو من الطلبة الموهوبين والمبدعين في تحقيق المركز الثالث في مجال الإبداع والابتكارات في تصميم الألعاب، ضمن جائزة "تورانس" للإنتاج الابداعي للعام الدراسي 2019 – 2020.

ويعد الطالب الجودر من الطلبة الذين رفعوا اسم وطنهم عاليًا في المحافل الدولية من خلال العديد من المشاركات التي تم تكريمه خلالها.

وعبر الجودر عن سعادته بالفوز، موصلاً شكره لدرسته ومعلميه ووزارة التربية والتعليم ممثلةً بمركز رعاية الطلبة الموهوبين الذي قدم له كل الدعم والمساندة ليحقق العديد من الانجازات.

وأوضح أنه قام بتصميم لعبة "لوحة التوازن" وهي لعبة ممتعة يمكن للأطفال الاستمتاع بها داخل المنزل وخارجه، وهي تساعدهم على تطوير مهارات مهمة، حيث أشارت الدراسات إلى أن الاستخدام المنتظم لها يمكن أن يزيد من مستوى الانتباه والتركيز عند الأطفال.

وقال أنه يتم استخدام تمارين لوحة التوازن من قبل أخصائيي العلاج الطبيعي ومعلمي التربية البدنية في المدرسة والمدربين الرياضيين والآباء في جميع أنحاء العالم ، لمساعدة الأطفال على تطوير الإيقاع والتسلسل والتنسيق ومهارات الوعي المكاني، وهي تثبت فائدتها أيضا في اكتساب مهارات المعالجة البصرية والسمعية وحتى في التطور المعرفي.