أسرة ومجتمع /فعاليات ومناسبات

رئيس جامعة حلوان يفتتح المؤتمر الأول للذكاء الاصطناعي

رئيس جامعة حلوان يفتتح المؤتمر الأول للذكاء الاصطناعي
رئيس جامعة حلوان يفتتح المؤتمر الأول للذكاء الاصطناعي
رئيس جامعة حلوان يفتتح المؤتمر الأول للذكاء الاصطناعي
افتتح الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان المؤتمر الأول للذكاء الاصطناعي لطلاب مرحلة البكالوريوس بكلية الحاسبات والمعلومات، وذلك بحضور الدكتورة منى فؤاد نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة والدكتور أسامه إمام عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي ولفيف من عمداء الكليات بالجامعة وعمداء كليات الحاسبات بالجامعات المصرية.
في ظل السعي نحو تنمية الجيل الجديد في هذا المجال لخدمة أهداف التنمية وإعداد المواهب وتطوير التطبيقات الصناعية من خلال دعم الجيل الجديد المبتكر في مجال الذكاء الاصطناعي، وهو ما يتم العمل عليه حالياً من خلال المؤتمر الذي يتضمن مناقشة مجموعة من المحاور حول الذكاء الاصطناعي، إنترنت الأشياء وسلسلة الكتل، والبيانات الضخمة وسبل تخزين البيانات وذكاء الأعمال وأنظمة دعم اتخاذ القرار.
واختيار موضوع المؤتمر يأتي انطلاقاً من اعتبار مجال الذكاء الاصطناعي من أحد أنواع العلوم الحديثة التي انتشرت على نطاق واسع في الآونة الأخيرة، حتى إنه دخل في كثير من المجالات الصناعية والبحثية، وعلى رأسها الروبوت والخدمات الذكية.
لأهمية إعداد الكوادر العلمية والطلابية وتأهيلها للعمل في مجال الذكاء الاصطناعي، وضرورة إنشاء أقسام علمية جديدة متخصصة في مجال الذكاء الاصطناعي، فضلاً عن تطوير المناهج العلمية، بما يتواكب مع التكنولوجيات الحديثة.
عقدت فعاليات المؤتمر الأول للذكاء الاصطناعي أون لاين عن طريق الفيديو كونفرانس تحت إشراف نخبة من أساتذة كلية الحاسبات وهم: الدكتور سيد عبد الجابر وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث والدكتورة منال عبدالقادر وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة أمل أبوطبل وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع والبيئة والدكتورة منى محمد نصر رئيس قسم نظم المعلومات والدكتورة هالة عبدالجليل رئيس قسم علوم الحاسب.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X