أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

الزكاة والدخل السعودية توضح آلية تقديم بلاغات التهرب الزكوي والضريبي

الزكاة والدخل توضح آلية تقديم بلاغات التهرب الزكوي والضريبي
التهرب الزكوي والضريبي مخالفة يُعاقب عليها القانون

كشفت الهيئة العامة للزكاة والدخل، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، عن آلية تقديم بلاغات التهرب الزكوي والضريبي بسرية تامة عبر موقعها الإلكتروني.


وأكدت الهيئة العامة للزكاة والدخل، من خلال مقطع فيديو بثته على موقع "تويتر"، أن التهرب الزكوي والضريبي مخالفة يُعاقب عليها القانون.


وقالت الهيئة العامة للزكاة والدخل،: في حال شاهدت عملية استوفت أحد شروط التهرب الضريبي أو الزكوي، فلا تتردد بتقديم البلاغ عن طريق موقع الهيئة، ثم التواصل معنا عبر تطبيق (اتصل بنا).


وأشارت الهيئة العامة للزكاة والدخل، إلى أن الخطوة التي تليها هي "تقديم البلاغ، واختيار أيقونة الزكاة أو أحد أنواع الضرائب، والقيام بتعبئة البيانات بدقة مع إرفاق الملفات المطلوبة".


وأشارت الهيئة العامة للزكاة والدخل، إلى أنه يتم التعامل مع بيانات أصحاب البلاغات بسرية تامة.


وكانت الهيئة العامة للزكاة والدخل قد أفادت في وقت سابق بأن المخالفات بما فيها التهرب الزكوي والضريبي تأخذ أشكالا وطرقا متعددة منها، "تقديم إقرار زكوي أو ضريبي مبني على بيانات غير حقيقية بقصد التهرب، أو تزوير العقود والفواتير والوثائق، أو عدم الإفصاح عن جميع الأنشطة التجارية أو أحد الفروع التابعة لنشاط معين، أو التلاعب في حصص ملكية السعودي وغير السعودي لتخفيض الزكاة أو الضريبة، أو إدخال وإخراج سلع أو خدمات من وإلى المملكة دون سداد الضريبة كليا أو جزئيا، أو تقديم مستند بهدف تقليل الزكاة أو الضريبة المستحقة أو استردادها دون وجه حق، أو إخفاء أي عنصر من عناصر الوعاء الزكوي أو الضريبي".


إليكم الفيديو:
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X