فن ومشاهير /أخبار المشاهير

إطلاق أول فيلم سعودي في دار سينما محلية.. وصنّاع "نجد" لـ "سيدتي": حدثٌ يدعو للفخر

حياة الفهد تتوسط خالد الراجح وامتنان محمد
ابتسام من فيلم نجد
من أجواء فيلم نجد
حياة الفهد وميساء مغربي
منتج الفيلم خالد الراجح وحياة الفهد
ماجد فواز وسعد الطلاس وابتسام من فيلم نجد
من أجواء العمل وتتضح الديكورات التراثية
ابراهيم الحربي وزهرة الخرجي
حياة الفهد وزهرة الخرجي
أميرة محمد من فيلم نجد.
صوره من موفي سينما لحظة الافتتاح
من اجواء الافتتاح .
من اجواء الافتتاح
من افتتاح فيلم نجد
من لوحات الافتتاح

أطلقت صالات "موفي سينما" العرض الأول لفيلم نجد، ليصبح أول فيلم سعودي يُعرض في سينما سعودية، وتدور أحداثه عن الحياة الاجتماعية والظروف المعيشية التي سادت منطقة نجد في خمسينيات القرن الماضي عبر مجموعةٍ من القصص والحكايات.
و"نجد" هو اسم الشخصية الرئيسية في الفيلم، الذي تجسِّد دور البطولة فيه الفنانة حياة الفهد، بمشاركة عددٍ من النجوم السعوديين، في مقدمتهم ماجد مطرب فواز، مريم الغامدي، إبراهيم الحربي، وعلي السبع، إضافة إلى محمد الكنهل، سعد الطلاس، إبراهيم الخزيم، وأغادير السعيد، والممثل المصري مصطفى الرهيدي، وضيوف الشرف: ميساء مغربي، زهرة الخرجي، أميرة محمد، وابتسام عبدالله.
"سيدتي" واكبت حفل إطلاق الفيلم في "موفي سينما"، حيث بدأ باكراً، وتحديداً في الساعة 07:00 مساءً، وزيَّنت السجادة الحمراء مدخل الدار، وهو العرف السائد عند افتتاح الأفلام الجديدة في صالات السينما، وجاء في مقدمة الحاضرين أبطالُ العمل وصُنَّاعه، حيث استقبل خالد الراجح، منتج الفيلم، الممثلين المشاركين فيه وضيوفه، إضافة إلى وجود سمير عارف، مخرج "نجد".
وغاب بعض نجوم الفيلم عن الحضور بسبب تداعيات أزمة فيروس كورونا، منهم الفنانة القديرة حياة الفهد، ومريم الغامدي، وإبراهيم الحربي، وعلي السبع، ليكتفوا بإلقاء كلماتٍ، رحَّبوا فيها بالضيوف، حيث أكدت حياة الفهد سعادتها الكبيرة بهذا التجمُّع المميز، كاشفةً عن تشرُّفها بالعمل في "نجد"، مبينةً أنها كانت تتمنى أن تكون في مقدمة الحضور لكنَّ ظروف التباعد الاجتماعي حالت دون ذلك، كما باركت الفهد لنفسها بالسينما السعودية، متمنيةً أن ينال الفيلم إعجاب الجميع.
وبهذه المناسبة، قال المخرج سمير عارف لـ "سيدتي": "فيلم نجد يرى النور للمرة الأولى في صالات السينما السعودية، وهذا حدثٌ مميز، ويدعو للفخر، فموفي سينما دارٌ سعودية، والفيلم سعودي أيضاً". موضحاً أن "نجد يمثِّل الشغف السينمائي للكوادر والطاقات السعودية التي شاركت فيه".

حياة الفهد وزهرة الخرجي


أما خالد الراجح، كاتب ومؤلف ومنتج الفيلم، فكشف لـ "سيدتي" عن أن هدفه من إنتاج "نجد"، هو المشاركة به في المهرجانات العربية والدولية، مبيناً أن السماح بافتتاح صالات سينما في السعودية دفعهم إلى تأخير تصوير الفيلم رغبةً منهم في أن ينطلق في صالة عرضٍ سعودية، موضحاً أن تصوير "نجد" بدأ عام 2018، وتمَّ الانتهاء منه في 2019 بين مدينتَي الرياض والكويت، وضمَّ أكثر من 100 كادر عملٍ، متمنياً أن يشكِّل الفيلم حافزاً لتقديم أفلامٍ سعودية مستقبلاً، تُعرض في دور السينما السعودية.
وفيلم "نجد" تمَّ تصويره بأسلوبٍ مميزٍ، إذ جاء بطابعٍ تراثي ودرامي مشوِّق، عكس الحياة الاجتماعية والاقتصادية السائدة في السعودية عامةً، ومنطقة نجد بشكل خاص في خمسينيات القرن الماضي، وفق تسلسلٍ متقنٍ مع التركيز على أدق تفاصيل الحياة في الرياض من أجل عكس نسق الحياة الطبيعية في المجتمع السعودي في تلك الحقبة، بما في ذلك الديكورات التي جاءت احترافيةً، ومفعمةً بعبق الماضي، إلى جانب البداية القوية للفيلم، وربطه بالحاضر بصورةٍ عكست التسلسل الزمني الكامل للإنسان السعودي دون الاكتفاء بالجانبين الاقتصادي والاجتماعي فقط.
واعتمد الفيلم الأسلوب الروائي في عرض أحداثٍ متنوعة، عاشها المجتمع السعودي، لا سيما قبل الطفرة النفطية في السبعينيات الميلادية، وسرد بطريقة ذكية ومميزة قصة تطور التعليم في البلاد، وتكوُّن المجتمع النجدي المترابط في كافة تفاصيل حياته البسيطة، وتناول الجانب الآخر من حياة بطل الفيلم، الممثل الشاب ماجد مطرب، وقصته الرومانسية مع "نجد"، الفتاة التي أحبها، وأدت دورها الفنانة القديرة حياة الفهد.

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X