أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

ترامب يظهر للمرة الأولى بالقناع منذ تفشي كورونا

الرئيس الأمريكى «دونالد ترامب» مرتدياً قناع الوجه
الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب»

ظهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لأول مرة مرتدياً قناع وجه في الأماكن العامة منذ تفشي فيروس كورونا التاجي، على الرغم من قوله سابقاً إنه لا حاجة إليه. وبحسب موقع «ميرور»، فإنه تم تصوير الرئيس الأمريكي، البالغ من العمر 74 عاماً، وهو يرتدي القناع - بعد شهور من رفضه ارتداءه على الملأ - في مركز والتر ريد الطبي العسكري في بيثيسدا بولاية ماريلاند، خلال زيارة لرؤية أفراد الخدمة الجرحى، وفي صحبته طاقم عمل كانوا مرتدين أيضاً أقنعة الوجه.


لم يبدِ «ترامب» أي ملاحظات أثناء المشي في المستشفى، وفي مؤتمر صحفي في وقت لاحق للزيارة، أصرّ «ترامب» على أنه لم يكن ضد الأقنعة، على الرغم أنه في أبريل قال إنه لا يعتقد أنه سيقوم بذلك. ولكن قال في حديث للصحفيين قبل توجهه للمركز الطبي: «إنه يحب ارتداء الأقنعة في الأماكن المناسبة». وأضاف أنه سيرتدي قناعاً خلال الزيارة؛ لأنه مناسب للزيارة في المستشفى، حيث يتحدث إلى الكثير من الجنود، فهم أناس خرجوا للتوّ من طاولة العمليات.


وقد نصح المسؤولون الطبيون الرئيس، منذ بداية الوباء، بارتداء قناع الوجه. ومع ذلك، قال مراراً وتكراراً إن الفيروس سيختفي، وتجاهل العديد من العلامات التحذيرية التي تشير إلى أنه سيصبح شديداً مثلما حدث.


كما سخر «ترامب» من أولئك الذين يرتدون الأقنعة علانية، مثل منافسه على مقعد الرئاسة «جو بايدن» في الانتخابات التي سوف تُجرى في نوفمبر القادم 2020، حيث يصر البيت الأبيض على أن ارتداء القناع ليس ضرورياً لـ«ترامب»، حيث يتم اختباره ومن حوله بانتظام لفيروس كورونا.


خلال زيارة إلى مصنع فورد في ميتشيجان، في مايو، رفض «ترامب» ارتداء قناع الوجه في ضوء الصحافة، لأنه قال إنه لا يريد الاستسلام للنقد الإعلامي والضغط.


من الجدير بالذكر أن عدد الإصابات بالفيروس التاجي في الولايات المتحدة الأمريكية بلغ أكثر من 3،2 مليون شخص؛ أي ما يقرب من ربع حالات الإصابة البالغة 12،6 مليون في جميع أنحاء العالم، وفقاً لإحصاءات جامعة جونز هوبكنز، مع أكثر من 134 ألف حالة وفاة؛ أي ما يقرب من ربع عدد وفيات العالم.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X