أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

إعلان نتائج فرز طلبات حج عام 1441هـ للمتقدمين من 160 جنسية

الانتهاء من فرز طلبات الحج الكترونيا لهذا العام
إعلان نتائج فرز طلبات حج عام 1441هـ للمتقدمين من 160 جنسية

أعلنت وزارة الحج والعمرة، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، الانتهاء من فرز طلبات الحج لعام 1441 هـ إلكترونيًا للمتقدمين من 160 جنسية.


وقالت وزارة الحج، في بيان لها على موقع "تويتر"، إنه وفقًا لمعايير صحية وتنظيمية دقيقة و حفاظًا على سلامة ضيوف الرحمن، تم بحمد الله الإنتهاء من فرز طلبات الحج لعام 1441 هـ الكترونيًا للمتقدمين من 160 جنسية.


وأضافت وزارة الحج والعمرة، أن ذلك يأتي لاختيار من سيؤدون فريضة الحج نسأل الله أن يجعل حجهم مبروراً وسعيهم مشكوراً .


وكانت المملكة العربية السعودية، قد أعلنت في وقت سابق البروتوكولات الخاصة بموسم الحج الاستثنائي الذي سيمكّن عدداً محدوداً من حجاج الداخل في أداء شعائر الحج.


وتضمنت البروتوكولات، إجراءات وقائية في كل موقع خلال رحلة الحاج، من وصوله وحتى تنقلاته عبر المواصلات والسكن والوجبات الغذائية وما سيكون خلال الطواف ورمي الجمرات.


كذلك شددت في كل بنودها الالتزام بارتداء الكمامة والحفاظ على مسافة التباعد الاجتماعي، والتنقل في مجموعات صغيرة لا تزيد على 50 شخصاً أثناء الطواف ورمي الجمرات بحيث يتم توزيعها بشكل مستمر على جميع الطوابق.


وشملت الإجراءات، "منع لمس الكعبة المشرّفة أو الحجر الأسود أو تقبيله"، ووضع حواجز ومشرفين لمنع القرب من هذه الحواجز.


ووفق المركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها «وقاية» ستكثف، نقاط الفحص عند جميع المداخل (مدخل السكن، نقاط التجمع للحافلات، الحرم المكي وغيرها) بشكل يومي، تتضمن قياس درجة الحرارة بجهاز معتمد من الهيئة العامة للغذاء والدواء، والسؤال عن الأعراض التالية، الحمى، الكحة، ضيق التنفس، ألم الحلق، فقدان مفاجئ لحاستي الذوق والشم، سيلان الأنف لجميع الحجاج.


وحثت "وقاية" على تثبيت التطبيقات المعتمدة من وزارة الصحة (تطمن - توكلنا - تباعد) على الأجهزة الذكية وتفعيل خاصية تحديد الموقع والبلوتوث في الجهاز وتسجيل الدخول فيهما، وتجهيز فرق وسيارات إسعاف وحافلة عناية مركزة متنقلة عند عمائر السـكن بحيث تتحرك لمرافقة الحجاج عند توجههم لأداء الشعائر كافة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X