لايف ستايل /ديكور

ديكور رومانسي في غرفة نوم الزوجين

ديكور رومانسي في غرفة نوم الزوجين

عند تأثيث غرفة نوم الزوجين أو تجديد ديكورها الـ"مودرن"، تجذب إطلالتها الرومانسيّة، التي يحملها بعض التفاصيل. وفي هذا الإطار، تُعدّد مهندسة الديكور ديالا غمراوي، مجموعةً من الأفكار سهلة التطبيق لتصميم غرفة نوم ذات أجواء حالمة.



1. الـ"كانوبي"، هو عبارة عن قماش من الشيفون الناعم باللون الأبيض أو من الدانتيلّا يُظلّل السرير، وينسدل فوق وسط السرير أو أطرافه الأربعة أو خلفه. يحقّق حضوره جوًّا رومانسيًّا، في غرفة الزوجين.

تابعوا المزيد: ديكورات جدران داخلية

 


2.  الكرسي (شيزلونج) ذو الملمس الناعم، كذلك المبطّن بالفرو أو الساتان أو الدانتيلّا يلفت في المكان، وكذا الأمر في شأن الكرسي المعلّق الذي يتخذ هيئة الأرجوحة. لكنّ حضور أحد هذين الكرسيين رهن بكبر مساحة الغرفة.

 


3.  في غرفة نوم الزوجين الرومانسيّة المعاصرة، تُستبعد الزخرفات، لو أنّه لا مانع من حضور النقوش الخفيفة عبر الأقمشة فيها، ولا سيّما مفرش السرير السادة أبيض اللون ومتعدّد الطبقات، وذا الأطراف المشغولة من الدانتيلّا. ويفضّل أن يكون حشو السرير طريًّا، مع استخدام المخدّات المصنوعة من الريش. إشارة إلى أنّ لا قاعدة في الديكور تدعو إلى اختيار الوسائد الثانويّة، محّملة بنفس النقوش الحاضرة على مفرش السرير الخارجي، لكن لا بدّ أن تتماشى ألوان الوسائد والمفرش، وكذا الأمر في شأن ملمس النسيج.

 


4.  لا بدّ من تجنّب استخدام اللون الأحمر في غرفة نوم الزوجين، بل ألوان الباستيل الفاتحة، التي تتفاعل مع الإضاءة، فتضفي إحساسًا بالرومانسيّة. وفي هذا الإطار يحلو دمج الزهري مع الأخضر الفستقي الفاتح، أو الأزرق مع الزهري والرمادي الفاتح، أو درجات الألوان الترابية كالبيج مع مشحات بالزهري.

 


5. للمرآة الموظّفة في ديكور غرفة النوم جاذبيّة، بخاصّة تلك المُزوّدة بإنارة مخفيّة خلفها، مع انتقاء إطار لها بلون الخشب البنّي أو الرمادي، بصورة تنسجم مع عناصر الغرفة الأخرى، لا سيّما السرير. وإذا كانت الغرفة فسيحة، يمكن توزيع مجموعة من المرايا ذات الأشكال الهندسيّة والأحجام المختلفة في زاوية الجلسة، بالغرفة. وثمّة فكرة تقضي بوضع مرآة من "الأنتيك" في الغرفة المعاصرة، ما يرسم لوحة ديكور متعدّدة الهويّات. وفي الغرفة الفسيحة، يُفضّل اختيار مرآة طاولة التسريح كبيرة للغاية، بصورة تغطّي امتداد الجدار، مع تعزيزها بإنارة مباشرة على أطرافها.

 


6.  ديكور الـ"جبس بورد" المُزوّد بإنارة مخفيّة على سقف الغرفة لافت، كما هي الأرضيّة الباركيه أو تلك التي يفترشها الموكيت.



الإضاءة 


للإضاءة دور رئيس في تحقيق الطابع الرومانسي في الغرفة، بخاصّة الإضاءة المخفيّة الخافتة باللون الأصفر، والقابلة للتحكّم في قوّتها عبر الـ"ديمر". ومن عناصر الإضاءة الأخرى في الغرفة:
| "الأباجورة" المثبتة على طاولة السرير الجانبيّة.
| الشموع التي تُضاء بطاقة البطّارية، فتخصّص لها زاوية في الغرفة، أو توزّع على منضدة التسريح (أو على الرفوف فوق السرير أو على طرف النافذة أو حتّى على طاولة السرير الجانبيّة). وتجذب الشموع على الأرضيّة، في حال كانت متحرّكة.


| "الفايبر أوبتيك لايت" يشيع إحساسًا بالليل المقمر، وهو يستخدم على السرير المزوّد بسقف، أو يدخل في ديكور الجبس فوق السرير.
| الطلاء، الذي يسمّى بالـ"فلوريسان"، يتراءى في العتمة على الجدران البيض كأنّه نجوم موزّعة عليها، وعلى السقف.
| الإضاءة الصغيرة الناعمة التي توضع على الـ"كانوبي".
| الإضاءة المخفيّة، الموزّعة أسفل السرير، والمسلّطة على الأرضيّة، ما يشي كأن السرير طائر، وتلك المخفية المثبتة خلف أطراف السرير، إذا كان ظهره ممتدًّا على كامل الجدار أو مشغولًا من الخشب المحفور أو المفرّغ.

تابعوا المزيد: ديكورات داخلية للمنازل العصرية

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X