أفضل كتب روايات وقصص عالمية

beloved
pachinko
my brilliant friend
4 صور

أحد أفضل الأشياء المتعلقة بالقراءة هي قوة الكتاب المكتوب جيدًا في نقلك ولمنحك نافذة في حياة شخص آخر، وإلقاء نظرة ثاقبة على عالم مختلف، من خلال عيون الشخصية، وبحسب الروائي سعيد الكفراوي، توفر الكتب فرصة للانغماس في ثقافات وتجارب مختلفة، سواء كانت قائمة على الحياة الحقيقية أو المتخيلة. إذا كنت تتوق لتوسيع آفاقك الأدبية، فإن الخوض في قصص تدور في عالم مختلف عن عالمك هو مكان رائع للبدء. فيما يلي أفضل اختياراتنا للكتب الدولية لإلهام قراءتك التالية.

 

أفضل الكتب الدولية لتوسيع الآفاق الأدبية

 

Pachinko

باتشينكو هي الرواية الثانية للمؤلف الأمريكي الكوري Min Jin Lee، وقد وصلت إلى النهائي لعام 2017 لجائزة الكتاب الوطني للخيال، بالإضافة إلى أكثر الكتب مبيعًا في نيويورك تايمز. بمجرد قراءة هذه القصة القوية متعددة الأجيال للمهاجرين الكوريين الذين يحاولون صنع حياة أفضل لأنفسهم في اليابان في القرن العشرين، ستفهم سبب حصولها على الكثير من الثناء.
هناك مآسٍ وانتصارات كثيرة في هذه الحكاية الفاتنة للروابط العائلية. مع الشخصيات التي لا يسعك إلا أن تتجذر فيها، على خلفية العنصرية المنظمة والنضال من أجل البقاء، باتشينكو هو استكشاف قابل للقراءة بشكل إلزامي لآثار الاشتباكات بين الثقافات.

 

My Brilliant Friend

الأول في مجموعة من الروايات الرباعية التي تدور حول امرأتين وصعود وهبوط صداقتهما مدى الحياة، تقدم الرواية الكاتبة إيلينا فيرانتي نظرة نادرة وخالية من تعقيدات الصداقة الأنثوية، من خلال عدسة الشخصية الرئيسية إيلينا (لينو) غريكو وصديقتها أحيانًا، عدوها أحيانًا رافايلا (ليلى) سيرولو.
تلتقي الفتاتان في حيهما الفقير على أطراف نابولي بإيطاليا، ويواصلان رباطهما على الرغم من اتباع مسارات مختلفة بشكل متزايد - والتحولات السياسية والمجتمعية التي تحدث حولهما. طوال الوقت، تعطي تأملات إيلينا للقارئ رؤية واضحة لأفكارها ومشاعرها، مهما كانت مؤلمة. لقد حازت هذه النغمة الحميمة التي لا حصر لها على العديد من المعجبين بفيرانت، من زادي سميث إلى جومبا لاهيري.


One Hundred Years of Solitud

تتبع رواية الكاتب الكولومبي غابرييل جارسيا ماركيز الثناء والانعطاف لسبعة أجيال من عائلة بوينديا، في المدينة الخيالية التي أسسوها تسمى ماكوندو.
نُشر في عام 1967، مائة عام من العزلة هي واحدة من أشهر الأمثلة على الواقعية السحرية - حيث تنسج العناصر الخيالية في الحياة اليومية، وغالبًا ما يتم التعامل مع الخارق على أنه دنيوي. من خلال المنعطفات الغريبة والمثيرة، تجذبك مائة عام من العزلة بطبقة من الدراما العائلية، مع كل شخصية تأخذ دورها في دائرة الضوء مع مرور الوقت. تم إغفال الرواية الملحمية بجوائز وغالباً ما يتم تسميتها كواحدة من أكثر روايات أمريكا اللاتينية تأثيراً في كل العصور - لذلك إذا كنت تبحث عن شيء جديد لقراءته، فهذا يستحق مكانًا على رفك.


beloved

تعتبر رواية الحبيب للكاتب الأمريكي الشهير توني موريسون لعام 1987 على نطاق واسع واحدة من روائع الأدب. حازت القصة على جائزة بوليتزر عام 1873، وتتركز على سيث وابنتها دنفر، اللتين تعيشان في منزل مسكون في سينسيناتي بولاية أوهايو. ذات يوم، تظهر امرأة غامضة تنادي نفسها الحبيب على عتبة منزلها، لكن الأمور ليست كما تبدو - وتتغير الديناميكية بين النساء تدريجيًا عندما يعلم القارئ بمأساة مروعة وقعت منذ 20 عاماً.
جزء من قصة الأشباح، واستكشاف جزء آخر من الصدمة التي ما زالت باقية من العبودية. يضمن أسلوب موريسون الجميل في الكتابة والبنية المتقنة للتوتر أن تظل القصة في ذهنك لفترة طويلة بعد الانتهاء من القراءة.