اعتبارًا من اليوم منع الدخول إلى المشاعر المقدسة بلا تصريح

انفوجراف الأمن العام
غرامة الدخول للمشاعر المقدسة بدون تصريح 10 الاف ريال
3 صور

بالتزامن مع افتراب عيد الأضحى المبارك لهذا العام 1441هـ، فقد نشر حساب الأمن العام الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، انفوجراف، أفاد من خلاله بأنه بدأ منع الدخول للمشاعر المقدسة "منى ومزدلفة وعرفات" حتى نهاية اليوم الثاني عشر من ذي الحجة.


وفي التفاصيل، فإن مراكز الضبط الأمني بالعاصمة المقدسة تبدأ في منع الدخول إلى المشاعر المقدسة (منى، مزدلفة، عرفات) بلا تصريح، وذلك اعتبارا من صباح اليوم الأحد وحتى نهاية اليوم الثاني عشر من شهر ذي الحجة.


وتقرر معاقبة كل من يخالف تعليمات منع الدخول إلى المشاعر المقدسة (منى، مزدلفة، عرفات) بلا تصريح بدءًا من تاريخ 28 / 11 / 1441هـ، وحتى نهاية اليوم الثاني عشر من ذي الحجة، بغرامة مالية قدرها (10,000) عشرة آلاف ريال، وفي حال تكرار المخالفة تتضاعف العقوبة.


وسيباشر رجال الأمن مهامهم في جميع الطرق والممرات المؤدية إلى المشاعر المقدسة لمنع المخالفات وضبط أي محاولة للدخول إلى المشاعر المقدسة خلال الفترة المحددة وتطبيق العقوبات بحق كافة المخالفين.


وكان مصدر مسؤول بوزارة الداخلية، قد أفاد في وقت سابق بمعاقبة كل من يخالف تعليمات منع الدخول إلى المشاعر المقدسة بلا تصريح بغرامة 10 آلاف ريال، ومضاعفتها في حال التكرار.


وصرح المصدر، بأنه إلحاقا للأمر الملكي القاضي بالموافقة على الأحكام والعقوبات الخاصة بمخالفي الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المتخذة لمواجهة فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19)، ولضمان الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المعتمدة لموسم حج هذا العام 1441هـ، فقد تقرر معاقبة كل من يخالف تعليمات منع الدخول إلى المشاعر المقدسة (منى، مزدلفة، عرفات) بلا تصريح بدءً من تاريخ 28 / 11 /1441هـ، وحتى نهاية اليوم الثاني عشر من ذي الحجة، بغرامة مالية قدرها (10,000) عشرة آلاف ريال، وفي حال تكرار المخالفة تتضاعف العقوبة.


وأهاب المصدر المسؤول بكافة المواطنين والمقيمين للالتزام بالتعليمات الخاصة بموسم حج هذا العام.