أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

الأمن السعودي يحذر مجددًا من التعامل مع شركات الفوركس غير المرخصة

الأمن السعودي يحذر من الوقوع ضحية لاحتيال الفوركس
الفوركس

أصدر الأمن العام السعودي عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، مجدداً تحذيراً بشأن التعامل مع شركات "الفوركس" غير المرخصة.


وفي التفاصيل، فقد حذر الأمن العام من احتيال لشركات "الفوركس" غير المرخصة، قائلاً، لا تقع ضحية احتيال لشركات "الفوركس" غير المرخصة والتي تستخدم وسائل اتصال متنوعة لإقناعك بالاستثمار معهم.


وكانت اللجنة الحكومية الدائمة للتوعية من نشاط "الفوركس" غير المرخص قد نبهت في وقت سابق المتعاملين في الأوراق المالية والعموم إلى خطورة التعامل مع المواقع الإلكترونية المشبوهة التي قد تنطوي أعمالها على أنشطة غير نظامية، والتي تروج من خلال الاتصال الهاتفي المباشر أو من خلال إعلاناتها على شبكة الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي فرصاً استثمارية ووعوداً بتحقيق مكاسب مالية وثراء سريع، مما قد يعرض العديد من المتعاملين معها إلى عمليات نصب واحتيال وخسائر مادية كبيرة.


وكانت عدة جهات حكومية في المملكة العربية السعودية قد حذرت سايقاً من التعامل مع المواقع الإلكترونية المشبوهة التي تسوق للاستثمار في الأوراق المالية دون حصولها على التراخيص المطلوبة من الجهات ذات الاختصاص، بما فيها نشاط "الفوركس" غير المرخصة والتي تصطاد زبائنها عبر المواقع الإلكترونية من خارج المملكة .


وشددت تلك الجهات على ضرورة أخذ الحيطة والحذر من الوقوع في مخاطر الاستثمار، أو المساهمة، أو التعامل، أو التداول في شركات "الفوركس" غير المرخصة، عبر المتاجرة في العملات الأجنبية.


ونبهت تلك الجهات إلى خطورة التعامل مع المواقع الإلكترونية المشبوهة التي قد تنطوي أعمالها على أنشطة غير نظامية، تروج فيها عن فرص استثمارية ووعوداً بتحقيق مكاسب مالية وثراء سريع، من خلال الاتصال الهاتفي المباشر أو من خلال إعلاناتها على شبكة الإنترنت، ووسائل التواصل الاجتماعي، مما قد يعرض العديد من المتعاملين معها إلى عمليات نصب واحتيال وخسائر مادية كبيرة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X