فن ومشاهير /أخبار المشاهير

صباح الجزائري تكشف بعد 30 عامًا: أنا من طلبت يد زوجي وهذه نصيحتي لـ تيم حسن

بعد انقطاع نحو 30 عامًا عن إجراء المقابلات، أطلّت الممثلة السورية صباح الجزائري مع الزميل هشام حداد، ضمن برنامج "راحت علينا"، الذي يعرض على قناة "لنا" السورية، وتطرقت صباح في حديثها عن الكثير من الأمور الفنية وحياتها الشخصية، وأعطت رأيها ببعض النجوم، وغيرها من المواضيع التي كشفتها لأول مرة.
بداية، وكما يلقبونها بـ"أم عصام" في مسلسل "باب الحارة" الشهير، اعتذرت صباح من الإعلاميين الذين طلبوا منها مقابلات على مدار 30 عامًا، ولم تقم بأي لقاء، كاشفة أنها "تخاف من المقابلات، رغم أنها تقف أمام الكاميرا خلال عملها التمثيلي".
وتابعت: "حواري منذ 30 عامًا كان مع الإعلامي توفيق حداد، واتسم بالصراحة والجرأة، وبعدها لم أحب نفسي بالمقابلة، بالرغم أن الجميع تحدث عنها، فقرّرت اعتزال المقابلات".

وأشارت صباح الجزائري إلى أنها مرهفة الاحساس، وأي شيء يحتوي على عنف لفظي يؤثر فيها، لافتة إلى أن "انطباع دور المرأة الجبارة في أعمالها التمثيلية يختلف كلياً عما تقوم به مع أولادها".
وأوضحت صباح: "أخاف من عمليات التجميل، وفي حال كبرت الممثلة؛ فسيكون هناك أدوار مفصلة لها، ولا مشكلة لديّ مع تجاعيد وجهي".
وللممثلات اللاتي يقمن بإجراء عمليات تجميلية، قالت: "الله يصلح من يقوم بعمليات التجميل.. من المهم أن يتقبل الشخص نفسه كما هو".
وأضافت صباح: "بات عمري 62 عامًا، فهل يمكن ألا أقبل عمري ونفسي؟!"، وتساءلت: "هل من الخطأ أن أقول عمري؟!".
واعتبرت صباح الجزائري أن "الممثل ليس من الضروري أن يكون خريج معهد التمثيل، في ردّ منها على كلام الممثل السوري معتصم النهار، الذي قال إن المنتجين يتوجهون لتفضيل الممثل السوري على اللبناني كونه أكاديمياً".
وتابعت: "أنا وشقيقتي سامية الجزائري والست منى واصف لسنّ خريجات معهد دراما".

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Sabah Jazairi (@sabahjazairy) on


وأوضحت صباح أنه "ليس بالضرورة أن تدرس التمثيل في حال كنت موهوباً، فالمعهد يصقل الموهبة، وأنا عملت بالوسط، وبذرة الموهبة التي كنت أملكها كبرت مع الأيام".
مستورة ولم أعمل "ثروة"
وردًا على سؤال، حول استبعادها عن الدراما المشتركة، قالت: "لست مستبعدة، وتلقيت أحد العروض، ويأتوننا بنجم أو نجمة، ويدفع لهما مئات آلاف الدولارات، ونحن لا شيء يُذكر!! لذا، أنا لست مضطرة لفعل ذلك، ويحاولون دفع 10 بالمئة لنا".
وأشارت صباح إلى أنها تملك 50 سنة خبرة في التمثيل، وقالت إنها مستورة، ولكن لم أعمل ثروة، وفي حال لا أعمل؛ سيؤثر ذلك على نمط حياتي، وسأبقى أمثل شغفًا لآخر يوم في حياتي".
واعتبرت أن الفن ليس هو الذي يمكن أن نقول عنه إنه بلا وفاء، بل إن العالم هو الذي ليس وفيًا، والوسط الفن العربي ذكوري، ويكرم الرجل أكثر من المرأة، ولا أندم أنني دخلت الفن.
وقالت صباح أيضًا: "لا أتكلم بالسياسة. و"يوه" كلمة أستخدمها أحيانًا بمنحى إيجابي، وأحياناً بطريقة سلبية، ومن محط الكلام لديّ "عمري وعيوني" التي أقولها لأولادي.

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Sabah Jazairi (@sabahjazairy) on


وعن أولادها (كرم وترف ورشا)، قالت: "الثلاثة عمري وعيوني، وأبو الثلاثة -أي (زوجها)- حياتي وحبيبي".
واعترفت صباح الجزائري بأنها هي من قامت بطلب يد زوجها رباح التقي، وقالت: "أنا جريئة، تعرفنا وأحببنا بعضنا، وقلت له: لِمَ لا نتزوج؟! وتابعت: "لم يكن هناك قصة حب وغرام، والحب أتى مع العشرة".
وأشارت إلى أن "ابنتها ترف تشغل بالها، ولم ترها منذ 4 أشهر؛ كونها بعيدة عني؛ بفعل إغلاق الحدود بين لبنان وسوريا".
وعمّن يشبه شخصيتها من بين أولادها، قالت: "ترف، وهي ستكمل مسيرتي في النجومية، ولديها حب وشغف للتمثيل، وكرم يحب التمثيل أيضًا، ورشا.. ولكن ليسا مثل ترف".
وعن المقارنات التي تحصل دائماً بين الممثل اللبناني والسوري، قالت: "لست مع هذا الجدل، وهذا الكلام مرفوض، والممثل "عربي" مهما كانت جنسيته، وفي أمريكا هناك ممثلون من جنسيات مختلفة ولا ينزلقون إلى هذا الجدل".
وعن شقيقتها الممثلة سامية الجزائري، قالت: "شقيقتي بحالة جيدة، ولا تظهر بمقابلات صحفية؛ كونها لا تحب هذا الأمر، وهي مغيبة عن الأدوار ولا أحد يعلم السبب".
وعن المنتجين، وهل المشكلة في تعاملهم مع الممثلات؟ قالت: "في مصر يتم تفصيل دور يليق بالممثلة يسرا ويناسب عمرها، وعندنا عندما تكبر المرأة يسندون إليها دور الأم أو العمة، وبرأيي لا المنتجين ولا الكتاب يفكرون بالكتابة المناسبة".

وتلقت صباح اتصالاً من النجم وليد توفيق، الذي جمعتهما معًا أغنية "الحلاوي"، وقال وليد عن صباح: "أول فيلم مع صباح، وكانت وجه السعد، آمنت بموهبتها وكانت جميلة، ولو لم تكن متزوجة؛ لكنت أغرمت بها وتزوجتها".
صباح ردّت على وليد بضحكة، وقالت: "على المسرح لا قبله ولا بعده، ولا فنان يستطيع أن يقوم بما يفعله وليد".
وفي حال لو كانت هناك نسخة عربية من "ماما ميا" الذي جسدت فيه دور البطولة مايلي ستريب، قالت إنها ستختار كلاً من بسام كوسا وسلوم حداد وعباس النوري وغسان مسعود؛ لمشاركتها العمل.
ومن جيل الشباب، ستختار كلاً من: "قصي خولي وتيم حسن وعابد فهد وباسل خياط.
ووجهت صباح عتابًا للمخرج السوري سام الملا، قائلة: هو صديق وعشرة عمر، وعندما قمنا بمسلسل "باب الحارة"، كان يجب أن يحافظ على الممثلين الذين تعلّق بهم الجمهور، قبل أن يصبح عملًا تجاريًا، ووصل به الحال لأن يقول إنه أكبر من "باب الحارة"، وكان يجب على بسام أن يحافظ على من نجح بالمسلسل.

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Sabah Jazairi (@sabahjazairy) on


وأضافت: "علاقتي به سيئة جدًا مع أننا كنا أصدقاء، ولا أصبح رفيقته إلا في حال أردنا إمضاء العقد، والرقم الذي يحدده لي، لا أناقشه عليه".
وأضافت: "هناك شيء ما انكسر بيننا، ولا أعلم ما هو!".
وقدمت صباح نصيحة لـ"تيم حسن" قائلة: "يخفف علينا موهبته وحضوره وجماله.. والله يحميه أحبه جدًا".
وعن بسام كوسا، قالت: "عبقري وأستاذ بالتمثيل، هو عملاق، أحب أعماله وجدًا معجبة به".
وعن الأفضل تمثيلًا بين باسل خياط وعابد فهد، قالت: "الاثنان يعملان بشكل رائع، وأحب كاريزما عابد فهد" .
وعمّن يعجبها بين سلافة معمار وديما قندلفت، قالت: "الاثنتان موهوبتان، وسلافة حلوة وموهوبة، ويعجبني طريقتها باختيار أدوارها، وصعدت السلم درجة درجة، وتعرف كيف تشتغل على الدور والشخصية في أعمالها".
وعمّن لعبت أفضل دور أم في الدراما السورية، قالت: "أكيد منى واصف، هي أستاذة، وهي سنديانة الدراما".
وأضافت: "أنا لا أُقارن بمنى، وهي قدوة بالنسبة لي ومثلي الأعلى".
وشكرت صباح المخرج باسل الخطيب، الذي أعطاها أجمل أدوارها، سواء التلفزيونية أو السينمائية".

 

تابعي المزيد: رنين مطر تعلن خطوبتها وموعد الزفاف غير معروف بالصور

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X