لايف ستايل /سياحة وسفر

إجازة الجمعة في "مالديف السعودية"

"أملج" أو "مالديف السعودية" هي الوجهة الأكثر شعبية لسكان المملكة

ما رأيك في قضاء إجازة الجمعة، في "مالديف السعودية"؟ تلقب أملج بـ"مالديف السعودية" لشواطئها الخلابة ومياهها الصافية ورمالها النقية، وتعدّ من مدن السياحة في السعودية الأكثر أهميّة، وهي تتبع منطقة تبوك، إذ تبعد عنها مسافة 500 كيلومتر، وتمتلك ميناءً ضخمًا وعريقًا يرجع تاريخه إلى عهد الحضارة الإسلامية.

 


"الحوراء" و"أم اللج"


عرفت أملج قديمًا باسم "الحوراء" لبياض شواطئها، فالحور هو شدة سواد العين وكذا الأمر في شأن شدة بياضها، وكان الموج يصفق صخورها بعنف، فيصدر منه صوت يسمى "لجة"، لذا كان يقال عن أملج أيضًا "أم اللج". وبعد ذلك، دُمج الاسم ليصبح أملج. تبلغ مساحتها أكثر من 16 ألف متر مربع، ويتبعها أكثر من 65 قرية.

تابعوا المزيد: طرق الحصول على التأشيرة السياحية للمملكة العربية السعودية


وجهة سياحية هامة


تجمع مدينة أملج بين السهول الساحلية والمرتفعات الجبلية والصحاري، وتمتاز شواطئها بإطلالات ساحلية طبيعية ساحرة، وهي وفق وزارة السياحة السعودية تعدّ من الوجهات السياحية الأكثر شعبيّة، يرتادها المقيمون والوافدون والسائحون، إذ تتوافر فيها أماكن الإقامة والتنزه، ما يجذب العائلات ومحبي الرياضات البحرية إلى زيارتها، بخاصّة.


شواطئ أملج


  شاطئ رأس الشبعان


يُتيح هذا الشاطئ الخلاب لزائريه فرص ممارسة التخييم والاسترخاء على رماله البيض الناعمة، كما الغوص بين شعابه المُرجانية المُلوّنة والمُتنوّعة. ويُعدّ أيضًا من شواطئ المدينة الأكثر مُلاءمة للأطفال بسبب عمق مياهه الضحل، ما يمنح هذه الفئة العمرية سباحة آمنة. يبعد الشاطئ عن جنوب أملج ثلاثة كيلومترات.

تابعوا المزيد: روح السعودية: 10 وجهات سياحية في انتظارك


  شاطئ الدقم


يضمّ الشاطئ عددًا من المُخيّمات والأكواخ المُرقّمة لمُحبي التخييم الشاطئ، بدون الإغفال عن مناطق السباحة الآمنة، ومنطقة الكورنيش المُزيّنة بالمساحات الخضر والحدائق وأشجار النخيل ووحدات الإضاءة والجلسات العائلية المُريحة المُطلة على البحر، وكذلك مسارات المشي المُمهدة. ويوفر شاطئ الدقم لمُرتاديه عامل الأمان، من خلال فرق الإنقاذ وحرس الحدود العاملة على مدار الساعة لمواجهة أي حالة طوارئ في أسرع وقت، وبكفاءة عالية.


  شاطئ الأصداف

هو شاطئ خاصّ، يقع في منطقة المرجان على طريق الملك عبد العزيز. يضم الشاطئ مجموعة من الشاليهات مُختلفة المساحات المطلّة على البحر الصافي، ومنها ما هو مُصمّم لاستضافة العائلات، ومنها ما هو خاص بالأفراد.

بمناسبة اليوم الوطني السعودي الـ 90 مجلة "سيدتي" ومجلة "الرجل" تطلقان حملتهما الكبرى مسابقة لمتنا سعودية

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X