بلس /ثقافة وفنون

أجمل 5 روايات عن الحب

أجمل 5 روايات عن الحب

نحتاج جميعاً إلى القليل من الحب في حياتنا، وإحدى طرق الحصول عليه هي في صفحات الروايات الجديرة باللقراءة. بحسب موقع Goodreads، وجدنا الكتب الرومانسية الأكثر شيوعاً على الإطلاق، استنادًا إلى التصنيفات العالمية من مئات الآلاف من محبي الكتب. وقصص معاصرة رومانسية لتجعلك في أجواء رومانسية مهما كان ذوقك. وجاءت القائمة كالتالي:

 

الروايات الرومانسية الأكثر شيوعاً


1-Gone With The Wind 

ذهب مع الريح

 

تحكي هذه الرواية الملحمية (ذهب مع الريح) لمارغريت ميتشيل الحائزة على جائزة بوليتزر عام 1937 - والتي يطلق عليها جودريدز «أحد أشهر الكتب التي تمت كتابتها على الإطلاق» - قصة السيدة البارزة سكارليت أوهارا. تناضل بيلبلي الجنوبية من أجل حب حياتها والحفاظ على مزرعة عائلتها في خضم الحرب الأهلية وعصر إعادة الإعمار.

 

2-It Ends with Us 

it ends with us

 

بصفتها الفائزة بجائزة Goodreads لعام 2016 للرومانسية، لكولين هوفر، فإن Hoover's It Ends With Us هو ما أطلق عليه العديد من المعجبين قصة «قوية» و«غير متوقعة» تتبع الشخصية الرئيسية، ليلى، من خلال المراحل المضطربة من علاقة مسيئة.

 

3- Me Before You

Me Before You
Me Before You

من تأليف جوجو مونيس وتحكي عن فتاة بعد توليها وظيفة جديدة بشكل يائس، لتقع الفتاة العادية» لويزا كلارك في حب رئيسها، ويل تراينور. تم تحويل القصة إلى فيلم عام 2016، بطولة سام كلافلين وإميليا كلارك نجمة مسلسل Game of Thrones.


4- Pride and Perjudice

Pride and Prejudice
Pride and Prejudice

 

يمكن القول إنها واحدة من أعظم الروايات الرومانسية في كل العصور، وتتبع كبرياء وتحامل أوستن البطلة ذات الرأي، اما إليزابيث بينيت، التي تجد نفسها في كثير من الأحيان على خلاف مع العاشق لها السيد دارسي. وتم تحويل القصة الي فيلم وحصلت كيرا نايتلي على ترشيح لجائزة الأوسكار لتصويرها الفيلم في عام 2006.

 

The Thorn Birds

The Thorn Birds
The Thorn Birds

 

بقلم كولين ماكولو
فيلم آخر من هذا النوع، The Thorn Birds هو ملحمة رومانسية تدور أحداثها في المناطق النائية الأسترالية تركز القصة المركزية على الابنة الوحيدة ميجي، والحب المحظور الذي تشاركه مع كاهن.

X