أسرة ومجتمع /تحقيقات الساعة

«حضارة ذكية» تعيش في أنفاق داخل كوكب المريخ

حضارة ذكية تعيش في أنفاق داخل كوكب المريخ
حضارة ذكية تعيش في أنفاق داخل كوكب المريخ
حضارة ذكية تعيش في أنفاق داخل كوكب المريخ
حضارة ذكية تعيش في أنفاق داخل كوكب المريخ

أكد عدد من العلماء أن هناك حياة على سطح المريخ بوجود حضارة ذكية داخل أنفاق تحت الأرض على كوكب المريخ تشكلت من الحمم البليونية منذ سنوات.
ويعتقد الخبراء أن هذه «الحياة الذكية» التي تعيش على كوكب المريخ، اتخذت من الأنفاق والكهوف التي شكلتها طبيعة المريخ البركانية قديماً، مكانا للعيش هرباً من طبيعة طقسه «غير المريحة» بحسب صحيفة ذا صن البريطانية.
فهناك أكثر من 1000 كهف على هذا الكوكب ويدعو الباحثون وكالة ناسا لإرسال روبوت لاستكشافها.
يقع كوكب المريخ على بعد حوالي 33 مليون ميل، ويجعل الإشعاع الكوني سطحه غير مريح، ما جعل «الحضارات الذكية» تتخذ من باطن الأرض مسكناًَ لها، بحسب صحيفة «ذا صن» البريطانية.

حياة تحت سطح الكوكب 

6899481-415296866.jpg


في محاضرة ألقاها المؤتمر الثالث للكواكب في تكساس، في الولايات المتحدة في فبراير الماضي، قال العالم الأمريكي Charity Phillips-Lander: «إذا كانت الحياة موجودة هناك فمن الأفضل الحفاظ عليها تحت سطح الأرض».
ويحاول فريق من وكالة الفضاء الأمريكية «ناسا» استكشاف ما إذا كانت هناك أي علامات على الحياة في الوقت الحالي أو في السابق متواجدة داخل كهوف وأقنية الحمم البركانية الجافة في كوكب المريخ.

6899476-1634110022.jpg


يقترحون إرسال إما روبوت تسلق الصخور أو روبوت بعجلتين أو طائرة بدون طيار لاستكشاف الكهوف.
تتوقع ناسا أن التطورات التكنولوجية ستجعل المهمة ممكنة خلال العقد المقبل.
ويتوقع بعض الخبراء أن يتمكن البشر في المستقبل من العيش في كهوف المريخ البركانية، وبحسب العالم، باسكال ليم، الباحث في الكواكب في مركز «ناسا أميس» للأبحاث في كاليفورنيا: «في المريخ وفي أماكن أخرى من الكون، يمكن لأنابيب الحمم البركانية أن تحدث الحياة والموت بنفس الوقت».

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X