احتراق طائرة أثيوبية في الصين قبل إقلاعها

موظفو المطار يشاهدون ألسنة اللهب في الطائرة
النيران مشتعلة في الطائرة
النيران مشتعلة في الطائرة
3 صور

اشتعلت النيران في طائرة تابعة لشركة الخطوط الجوية الأثيوبية في مطار في الصين اليوم، مع مشاهد مثيرة من الدخان تتدفق من الطائرة، وبحسب موقع «ميرور» كانت الطائرة Boeing-777 تحمل شحنة عندما دمرتها ألسنة اللهب في مطار شنغهاي بودونج الدولي في حوالي الساعة 2 مساءً بالتوقيت المحلي.

تظهر لقطات فيديو صادمة موظفي المطار وهم يشاهدون الحريق، بينما يتدفق الدخان والنيران من الطائرة، بعد سبع سنوات من حريق مماثل تقريباً في لندن، بينما قامت طواقم الإطفاء في المطار بالسيطرة على الوضع وأطفأت النيران.

وأفادت التقارير أن الطائرة لم تكن تقل أي ركاب، ولكنها لم توضح بعد ما إذا كان أي من أفراد الطاقم على متن الطائرة أم لا، لكن يبدو أن الأضرار التي لحقت بالطائرة كانت شديدة للغاية بحيث لا يمكن إنقاذها.
من المفهوم أن الطائرة وصلت من بروكسل قبل منتصف النهار بقليل، وكان من المقرر أن تغادر إلى ساو باولو، البرازيل، بعد الظهر.

ومن الجدير بالذكر وبشكل مثير للصدمة، تعرضت الخطوط الجوية الأثيوبية لحريق مماثل في عام 2013 في لندن، بينما كانت طائرة بوينج 787 دريملاينر متوقفة على المدرج.
تم إغلاق جميع المدارج لما يقرب من 90 دقيقة بعد الحريق، وقال متحدث باسم مطار هيثرو، إنه لم يكن هناك ركاب على متن تلك الطائرة في ذلك الوقت.