أسرة ومجتمع /تحقيقات الساعة

بالفيديو.. فنانون خليجون ينضمون إلى حملة «لمتنا سعودية»

خديجة الوعل
حبيب غلوم
طارق العلي
منصور الفيلي

أطلقت مجلتي «سيدتي» و«الرجل» يوم الخميس 23 يوليو 2020 حملتهما تحت شعار «لمتنا سعودية» مواكبة لاحتفالات اليوم الوطني السعودي التسعين، الذي يوافق 23 من شهر سبتمبر من كل عام، بمشاركة عدد من نجوم السعودية والخليج والوطن العربي.
وقد عبر الفنانون المشاركون في حملة «لمتنا سعودية»، عن سعادتهم واعتزازهم بهذه المشاركة لما تشكله من فرصة للتعبير عن محبتهم للسعودية وشعبها.

بمناسبة اليوم الوطني السعودي الـ 90 مجلة "سيدتي" ومجلة "الرجل" تطلقان حملتهما الكبرى مسابقة لمتنا سعودية


«السعودي إمارتي والإماراتي سعودي»

 


بدأ الدكتور حبيب غلوم العطار بجملة الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة الشهيرة حين قال «السعودي إمارتي والإماراتي سعودي»، والتي تجسد العلاقة الوطيدة بين البلدين لاسيما في الفترة الاخيرة.
وعبر غلوم عن أجمل ذكرياته في السعودية حين زار مدينة أبها جنوب المملكة والتقى أميرها آنذاك الأمير خالد بن عبد الرحمن بن عبد العزيز ضمن فعاليات مهرجان أبها الثقافي في منطقة عسير.
وحبيب غلوم مخرج وممثل إماراتي يعد الأكثر مشاركة في الأعمال الكويتية، قدم في رمضان ٢٠٢٠ مسلسل «الشهد المر» الذي لاقي استحسان الجمهور الإماراتي والخليجي، وهو من بطولته وإنتاجه، كما قدم مسلسل «بنت صوغان» في دراما رمضان لهذا العام.
من أبرز أعماله مسلسل «حبر العيون» برفقة سيدة الشاشة الخليجية حياة الفهد ومسلسل «خيانة وطن» الإماراتي في عام 2016.


حواري مكة القديمة

 


الإعلامية السعودية خديجة الوعل التي اشتهرت ببرامجها الإذاعية التي انطلقت بها من إذاعة جدة وصولاً إلى إذاعة MBCFM والتي قدمتها للجمهور السعودي بشكلٍ مميز، قالت إنها جابت جميع مناطق المملكة من جنوبها وغربها وشرقها وصولاً إلى الرياض التي تعيش فيها الآن، ولكن حنينها الدائم إلى مسقط رأسها في مكة المكرمة واشتياقها إلى عبق حواري مكة القديمة وما تحمله من ذكريات طفولتها.
تلاحم وترابط


كما عبر الفنان الكويتي الشهير الدكتور طارق العلي عن سعادته باحتفالات المملكة العربية السعودية بيومها الوطني التسعين، مؤكدًا على مدى التلاحم والترابط الذي يجمع البلدين على مر العقود، وعن مدى حبه للجمهور السعودي الذي وقف أمامه في العديد من الأعمال المسرحية التي لاقت نجاحًا جماهيريًا كبيرًا.
مسيرة طارق العلي الفنية امتدت منذ ما يقارب أربعة عقود، قدم خلالها 140 عملاً متنوعًا بين التلفزيوني والسينمائي والمسرحي والذي يعد من رواده في الكويت.
جاءت مشاركة العلي في حملة «لمتنا سعودية» كبادرة تقدير ومحبة للشعب السعودي الذي بحسب تعبيره من أقرب الشعوب إلى قلبه.

لمتنا سعودية.. "الحارثي": 90 عامًا من الخير و90 يومًا من التعبير بإبداع عن ارتباطنا بالوطن


قصيدة حب

 


عبر نجم الإمارات منصور الفيلي عن حبه للمملكة بقصيدة من تأليفه أهداها إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، والذي حظي بشرف لقائهما في افتتاح مهرجان «القدية» الشهير الذي أقيم مؤخرًا في الرياض.
ويعد الفيلي أول ممثل إماراتي يشارك في بوليوود في فيلم «ديشوم» في عام 2016 وذلك لإتقانه اللغة الهندية بطلاقة.
من أهم أعماله الخليجية مسلسل «تحالف الصبار» و«حبر العيون» و«الشهد المر» الذي عرض في رمضان 2020.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X