أسرة ومجتمع /تحقيقات الساعة

"لمتنا سعودية".. أمالا ريفييرا الشرق الأوسط

لعشاق البحر وأجوائه، وللباحثين عن جواهره المكنونة، وأسراره الدفينة، ولمن يحلم بجو آسر وموقع فريد مناسب للسياحة على أرض المملكة الحبيبة ندعوكم للتعرف على أمالا الساحرة.

كل ما تحتاجون معرفته عن الوجهة السياحية أمالا

 

نبذة عن أمالا

أمالا هي مشروع أطلقه صندوق الاستثمارات العامة السعودي يوم 26 سبتمبر 2018 م لمنطقة تم تطويرها في شمال غرب المملكة ضمن نطاق محمية ولي العهد الأمير محمد بن سلمان الملكية. وتتمحور فكرة المشروع على مفهوم السياحة الفاخرة المرتكزة على النقاهة والصحة والعلاج.

ما السر في اختيار اسم "أمالا"؟

أمالا اسم مقتبس من الكلمة العربية أمل، فلكونها سترسم مستقبل الرفاهية بتجارب عميقة وفريدة، وتتخطى مفردات الوجهات السياحية لتكون تجربة غنية مستوحاة من الفنون ونقاء البحر ومتعة الاستجمام تم اختيار هذا الاسم لها.

موقع مميز

6902401-1999974237.jpg

لجمال موقع مشروع أمالا تم وصف منطقة التي قام عليها بأنها "ريفييرا الشرق الأوسط" حيث إنها امتداد طبيعي لمناخ البحر الأبيض المتوسط المعتدل، إضافة إلى وقوعها ضمن محمية الأمير محمد بن سلمان الطبيعية في شمال غربي السعودية، وبالجنوب من مشروع نيوم، وتتجاوز مساحة المشروع 3800 كيلومتر مربع، مع خيارات وصول متعددة من ضمنها إنشاء مطار لتلك المنطقة.

مكونات طبيعية وثروات بحرية غنية

لوقوعه على البحر الأحمر سيعزز مشروع آمالا التجربة السياحية على مدار العام، وسيكون على قائمة عشاق الباحثين عن المغامرة البحرية، والمحبين لكائناتها، حيث يزخر البحر الأحمر بمكونات طبيعية وثروات غنية تشكل فيه الشعاب المرجانية جانبًا مميزًا ونادرًا حيث تمثل الشعاب فيه نحو 6.2 %من الشعاب المرجانية حول العالم .

ويحتضن مشروع "أمالا" أكثر من 144 نوعًا من الشعاب المرجانية المسجلة، منها: مستعمرات الشعاب المرجانية الصلبة والناعمة، والمتفرعة والمغمورة، وتعمل "أمالا" على تنفيذ الأبحاث ومبادرات حماية الثروات البحرية بهدف الحفاظ على محيطات العالم، حيث حدد أربعة محاور رئيسة للعمل المشترك والاستكشاف والمتمثلة في إدارة الشعاب المرجانية، وحماية أنواع الكائنات الحية النادرة والمميزة، وإدارة المحميات البحرية، ومكافحة التلوث البلاستيكي.

"أمالا" درة البحر الأحمر المكنونة

 

6902396-1727162170.jpg

يتشكل مشروع "أمالا" كلؤلؤة مكنونة في قلب الطبيعة الخلابة وسط المناظر الساحرة، ويضم ثلاث وجهات خلابة وفريدة تمتد على مساحة 4,155 كيلومترًا مربعًا، ويوفر تجربة سياحية فريدة تمتد على مدار العام، ويحتضن أكثر من 2,500 غرفة فندقية وأكثر من 800 فيلا سكنية وشقة ومنزل، بالإضافة إلى 200 متجر ومطعم عصري ومركز للاستجمام والنقاهة والترفيه تتسم جميعها بأرقى مستويات الترف والرفاهية.

وجهات "أمالا" السياحية

أما وجهات "أمالا" السياحية فتتمثل بثلاث وجهات، هي: "الخلجان الثلاثة"، و"الساحل المطور"، و"الجزيرة" حيث توفر تلك الوجهات تجارب مختلفة وفريدة للزوار.

وقد صممت الوجهة الأولى "الخلجان الثلاثة" بعناية وإتقان لتتناسب مع احتياجات البيئة المحلية، لتكون وجهة متكاملة للصحة والنقاهة والاستجمام، وستحتوي على أرقى المرافق الطبية والتشخيصية الحديثة والعلاجات الأصيلة، فيما ستُصبح الوجهة الثانية "الساحل المطور" مركزًا محوريًّا للثقافة والفنون المعاصرة على مستوى الشرق الأوسط، حيث ستستضيف برامج حافلة من الأنشطة والفعاليات الثقافية والفنية العالمية، أما الوجهة الثالثة "الجزيرة" فتتميز بموقعها الفريد حيث ستصبح الملاذ الهادئ والملهم لمجتمع الفنون الاستثنائي وستتغنى فيها أجمل الحدائق النباتية العربية الخضراء التي تحيط بها الأعمال الفنية والمنحوتات الرائعة.

مطار أمالا

في شهر يونيو الماضي من هذا العام كشف حساب مشروع "أمالا" الرسمي على تويتر عن تصميم مطارها الدولي المستوحى من البيئة الصحراوية النابضة سحرًا.

ويأتي المطار بتصميم "فوستر بارتنز" و"إيجز ميدل إيست" على شكل جوهرة على ساحل شمال غرب المملكة.

ومن المقرر استكمال تنفيذ المطار في عام 2023، وسيكون متاحًا لاستقبال حوالي مليون زائر عند افتتاحه رسميًّا.

بدوره قال الرئيس التنفيذي لشركة أمالا "نيكولاس نيبلز" إنّ المطار يشكل بوابة الدخول إلى عالم "أمالا"؛ حيث سيتم استقبال الزوار بتجارب شخصية متميزة بدءًا من لحظة مغادرتهم للطائرة، وأكد "نيبلز" بأنّ مطار أمالا سيوفر بيئة فريدة مستوحاة من فلسفة المشروع الخاصة؛ حيث سيشكل مساحة رائعة تعكس أسلوب الفخامة وأرقى مستويات الرفاهية، ما يمثل نقطة الانطلاق المثالية لرحلة لا نظير لها من التجارب الرائعة التي ستُحفر في ذاكرة المسافرين.

 

للمشاركة في الحملة:

يمكن لكل من يرغب في المشاركة إرسال ما يريد التعبير عنه في فيديو أو صورة أو تسجيل صوتي أو رسالة مكتوبة إلى البريد الإلكتروني للحملة:

[email protected]

أو:

[email protected]

كما يمكن إضافة الاسم والمدينة ورقم الهاتف لمن يرغب بالتواصل معه مباشرة.

أو عن طريق الرابط التالي:

مسابقة لمتنا سعودية

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X