أسرة ومجتمع /شباب وبنات

نصائح جمالية للفتيات المراهقات

نصائح جمالية للفتيات المراهقات
نصائح جمالية للفتيات المراهقات
نصائح جمالية للفتيات المراهقات
نصائح جمالية للفتيات المراهقات
نصائح جمالية للفتيات المراهقات

غالباً ما يُنظر إلى طرق ووسائل عناية المراهقات بجمالهنّ بطريقة غير جدية، وكأنهنّ غير قادرات ومخطئات دوماً في كيفية العناية بالجمال، تقول ليلى باور، مؤلفة كتاب «المراهقة المؤثرة» التي تبلغ من العمر 15 عاماً: «أود أن أُعلِّم الفتيات الصغيرات، لا سيما من هنّ في سني، أن يكنّ واعيات ومنتبهات لأن يكنّ ذوات لياقة وصحة عالية وأن يبدين أفضل ما لديهن في كل يوم».

6905301-83955051.jpg


وأضافت: «من خلال القيام بذلك، آمل أن ألهمهن على أن يكنّ واثقات وأن يحببن أنفسهن تماماً في هذا الزمن المتسارع والعصر الرقمي، وتضيف ربما سمعتِ هذا ألف مرة، لكنني سأظل أقول ذلك حتى يستوعبنها في النهاية - الثقة هي المفتاح. لن تقابلي شخصاً واحداً في حياتك مطلقاً يملك كل ما يريده ويتمناه إلا أن ما يصنع الفرق هو أنهم واثقون تماماً من أنفسهم، وهذا هو ما يهمهم» وإليكن أهم النصائح الجمالية للمراهقات.. رائحة جيدة، شعور أفضل
الرائحة الطيبة هي شكل من أشكال الاحترام، إنها رسالة لتقول للشخص الآخر إنك أخذت وقتاً لكي تكون قابلًا للتقديم أمامه، قومي دائماً بحمل عطر بخاخ صغير في حقيبتك.


الأسنان


يتحدث الناس دائماً عن العناية بالبشرة، العناية بالشعر، العناية بالشفاه، وما إلى ذلك. ولكن ما يفوتهم هو كيفية العناية بالأسنان. عندما كنا صغاراً، كانت أمهاتنا دائماً يجعلننا نفرش أسناننا مرتين على الأقل في اليوم. طبقي نفس القاعدة ولكن عليك الآن أيضاً أن تقللي من الطعام والمشروبات السكرية وزيارة طبيب الأسنان الخاص بكِ بانتظام.


الماكياج الناعم

6905306-1034404712.jpg

خوفاً من ملاحظة الماكياج، تسعى المراهقات إلى اتباع الماكياج الناعم جداً، الذي يضيء معالم جمالهنّ ويعززها من دون أن يظهر جلياً، من خلال استعمال الظلال الخافتة، وهي خطوات رائعة للحصول على إطلالة جذابة غير مبالغ فيها.


ساعات النوم الطويلة

عودي مراهقة من جديد، ونامي لساعات طويلة، فبشرتك بحاجة دوماً للحصول على قسط وافر من النوم؛ لأنّك بذلك تمنحينها الراحة، وتوفرين عليها الكثير من مظاهر التعب.


التمارين الرياضية


إنها دائماً معركة بين مشاهدة الأفلام على الـ Netflix وممارسة التمارين في صالة الألعاب الرياضية. إذا وجدت صعوبة في جرّ نفسكِ من البيت والدخول إلى نادي اللياقة البدنية، ففكري في رحلتكِ العائلية أو إجازتك القادمة كحافز يتطلب منك ارتداء فستان لطيف والذي لا تريدين تخريبه بمظهر غير متناسق.


الأكل الصحي


تخطي في الصباح الباكر محلات القهوة ذات الرغوة والكريمة، وتجنبي مطاعم الوجبات السريعة في الوقت المتأخر من الليل. بدلاً من ذلك، حاولي أن تصنعي العصير أو السلطة الخضراء في المنزل عندما تحتاجين إلى تناول وجبة خفيفة. يستغرق الأمر بضع دقائق فقط للتحضير وتتجنبين بالتأكيد آلاف السعرات الحرارية التي ستحصلين عليها من البيتزا والبرغر.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X