اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الشيخة مي تطلق مهرجان صيف البحرين 12 عن بعد

شعار المهرجان
3 صور

أطلقت الشيخة مي بنت محمد آل خليفة رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار برنامج مهرجان صيف البحرين 12، من خلال مؤتمر صحفي عبر الانترنت، بحضور الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة مدير عام الثقافة والفنون بالهيئة، وفرح مطر مدير الثقافة والفنون، وحضور بارز لعدد من سفراء الدول الخليجية والعربية والأجنبية والمساهمين في المهرجان والصحفيين والإعلاميين.

وقالت الشيخة مي بهذه المناسبة ،للسنة الثانية عشرة على التوالي نواصل صناعة الفرح وتقديم نشاط ثقافي مغاير عبر مهرجان صيف البحرين، الذي ننظمه لأول مرة عن بعد، لنقترب من جمهورنا أكثر، ونوصل رسالة بأنه رغم كل العقبات التي واجهت هذا الموسم الثقافي، فإننا نؤكد على استدامته واستدامة مشاريعنا الثقافية وعملنا من أجل تعزيز البنية التحتية الثقافية في البحرين، مضيفة، ورغم أسفنا لأننا لم نتمكن من التواصل مباشرة مع جمهورنا في خيمة نخول وفي مواقعنا الثقافية ألأخرى إلا أننا استثمرنا هذا الظرف الاستثنائي لنحوّل صيف البحرين إلى حدث ثقافي لا تحدّه الجغرافيا، بل حدوده هذا الفضاء الإلكتروني الافتراضي الذي يصل إلى كافة أنحاء العالم.

الشيخة هلا أكدت، إن تنظيم مهرجان صيف البحرين هذا العام في هذه الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم، يؤكد على أهمية توفير مساحات مستمرة للإبداع والتواصل، منوّهة أن نجاح إقامة المهرجان جاء ثمرة التعاون البناء ما بين هيئة الثقافة وكافة الجهات العامة والخاصة وسفارات الدول الصديقة لمملكة البحرين، موضحة، أن مهرجان هذا العام سيقدم أمسيات فنون شعبية تعكس غنى مملكة البحرين وإرثها الثقافي غير المادي ومنها حفلتان مباشرتان من موقع قلعة البحرين وقلعة عراد، معربة عن تطلعها لمشاركة أكبر عدد ممكن من المتابعين والمحبين للحراك الثقافي في المملكة.

بدورها تناولت مطر في كلمتها برنامج مهرجان صيف البحرين وفعالياته، مشيرة إلى أن برنامج المهرجان سيتضمن العديد من الفعاليات المتنوعة ما بين عروض الحفلات الفنية وورش العمل التعليمية والإبداعية والجولات وغيرها الكثير ، متمنية ،أن تعود الثقافة إلى لقاء مباشر مع الجمهور في أقرب وقت ممكن.

وفي نسخة 2020 يتزامن مهرجان صيف البحرين مع برنامج هيئة الثقافة لهذا العام بعنوان "دلمون حيث الكثافة"، ويقام ما بين 2 و31 أغسطس القادم. ويأخذ المهرجان الإجراءات الاحترازية وقواعد التباعد الاجتماعي بعين الاعتبار وينتقل بنشاطه إلى الفضاء الإلكتروني عاكساً شعاره "أقرب عن بعد ".

ويمكن للجمهور متابعة نشاط المهرجان من خلال قنوات مواقع التواصل الاجتماعي على العنوان @Nakhoolbah، كما ويمكن الحصول على برنامج صيف البحرين وكافة تفاصيل الأنشطة ومواعيد عرضها على الموقع الإلكتروني www.bahrainsummer.com.

ويقدّم مهرجان صيف البحرين توليفة من الأنشطة والفعاليات التي تلائم مختلف الأذواق والأعمار وتتنوع ما بين ورش العمل الفنية والإبداعية والرياضية الجولات إلى المواقع الثقافية، العروض الفنية والموسيقية القادمة من مختلف أنحاء العالم ، أنشطة سرد القصص والمسابقات.