أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

بالصور تهيئة مسجد "المشعر الحرام" بمزدلفة لاستقبال ضيوف الرحمن

من تجهيزات المشعر الحرام
تهيئة مسجد المشعر الحرام بمزدلفة لاستقبال ضيوف الرحمن

كشفت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد أنها أتمت تجهيز مسجد "المشعر الحرام" بمزدلفة لاستقبال الحجاج هذا العام 1441هـ، وذلك وفق البروتوكولات المعتمدة من الجهات المختصة لتحقيق التباعد الاجتماعي، وسط منظومة متكاملة من الخدمات النوعية التي تقدمها الوزارة على مدار الساعة وفق الخطة التنفيذية الشاملة بالتكامل مع جميع الجهات الأمنية والصحية والخدمية.


وأبانت الوزارة، أن ذلك يأتي تماشياً مع توجيهات القيادة الرشيدة بتقديم كل الخدمات والتسهيلات لحجاج بيت الله الحرام وتوفير كل وسائل السلامة والرحة لهم كي يؤدوا نسكهم بكل يسر وطمأنينة.


وأشارت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، إلى أنها نفذت عدة مشاريع تطويرية لمسجد "المشعر الحرام" بمشعر مزدلفة هي، مشروع التكييف الحديث للمسجد، ومشرع فرش المسجد بالسجاد الفاخر، وتطوير وصيانة دورات المياه وإضافة دورات مياه خاصة لذوي الإعاقة، وإضافة مولدات احتياطية للمسجد إلى جانب تزويده بالكاميرات لرصد مستوى الخدمات والشاشات التفاعلية لتوعية الحجاج.


كما لفتت الوزارة، إلى أنها كلفت فريق متخصص من العنصر الرجالي والنسائي للأشراف المباشر على تنفيذ خطة التفويج التي تطبق خلالها جميع الاشتراطات التي حددتها وزارة الصحة والأجهزة المعنية بالحج حفاظاً على سلامة حجاج بيت الله الحرام، وفق خطط استثنائية لتنفيذ حج 1441هـ، تتضمن توفير أفضل الخدمات الصحية.


وتواصل وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد تعقيم ونظافة المسجد و بشكل يومي لحين وصول الحجاج عبر شركة متخصصة وبأحدث وسائل التعقيم العالمية، كما تم عمل مسحات (كوفيد 19) لجميع مقدمي الخدمة بالمسجد للأطمئنان على سلامتهم من الفيروس بالتنسيق مع وزارة الصحة ضمن الأطر التي تعمل على تحقيقها لتوفير أقصى معايير الجودة في خدمة ضيوف الرحمن.


يذكر أن مسجد "المشعر الحرام" بمشعر مزدلفة هو المسجد الذي ورد ذكره في قول الله تعالى: (( فإذا أفضتم من عرفات فاذكروا الله عند المشعر الحرام ))، وكان النبي صلى الله عليه وسلم ينزل عند قبلته والذي يقع في بداية مزدلفة على قارعة الطريق رقم (5) الذي يفصل بين التل والمسجد، ويبعد عن مسجد الخيف نحو (5) كيلومترات ، وعن مسجد نمرة (7) كيلومترات.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X