وزارة الثقافة تعيّن عبدالإله السناني في مجلس إدارة هيئة المسرح

عبدالإله السناني
عبدالإله السناني
2 صور

عيَّنت وزارة الثقافة السعودية الفنان عبدالإله بن فهد السناني عضواً في مجلس إدارة هيئة المسرح والفنون الأدائية، التي يترأسها الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان، وزير الثقافة.
وبهذه المناسبة، أعرب السناني عن تشرُّفه بتعيينه عضواً في مجلس إدارة الهيئة، رافعاً أسمى آيات الشكر للقيادة الرشيدة، ووزير الثقافة على ثقتهم الغالية، متمنياً التوفيق والسداد في تحقيق أهداف الهيئة.
كذلك، تمَّ تعيين نائب وزير الثقافة حامد فايز عضواً ونائباً لرئيس مجلس إدارة هيئة المسرح والفنون الأدائية، وستمتد عضويته ثلاث سنوات قابلة للتجديد، وفي العضوية كلٌّ من الدكتورة ملحة مزهر، والدكتورة مائسة الصبيحي، وسيمون فولر، ونضال الأشقر.

تابعي المزيد : عبد الإله السناني يقدِّم مُقْتَرَحًا في فترة الحجر المنزلي يجمع بين الترفيه والثقافة والفن


ويتولى المجلس إصدار القرارات اللازمة لتحقيق أهداف الهيئة وفق صلاحياته، إضافة إلى إشرافه على تنفيذ استراتيجياتها، وإقرار السياسات المتعلقة بنشاطها، ووضع اللوائح والأنظمة والإجراءات الفنية، والتخطيط للبرامج التي تسير عليها أعمالها.
وتتحدد مهام هيئة المسرح والفنون الأدائية بالمسؤولية عن تطوير قطاعات المسرح بجميع روافده، ودعم الفنانين والممثلين والمخرجين والمنتجين المسرحيين السعوديين، وتمكين المواهب والقدرات المحلية، والتشجيع على الإنتاج والصناعة والتمويل والاستثمار في المجالات ذات العلاقة، وتطوير الأنظمة المتعلقة بصناعة المسرح والفنون الأدائية، إلى جانب إقامة الدورات التدريبية، واعتماد برامج تدريبية مهنية، وبناء البرامج التعليمية وتقديم المنح الدراسية للموهوبين، فضلاً عن دعم حماية حقوق الملكية الفكرية، والترخيص للأنشطة ذات العلاقة.
وتعمل الهيئة أيضاً على تنظيم وإقامة المؤتمرات والمعارض والفعاليات والمسابقات المحلية والدولية في حدود اختصاصاتها والمشاركة فيها.

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"