أسرة ومجتمع /تحقيقات الساعة

أفكار مميزة لقضاء عطلة عيد الأضحى

أفكار مميزة لقضاء عيد الأضحى
أفكار مميزة لقضاء عيد الأضحى
أفكار مميزة لقضاء عيد الأضحى
أفكار مميزة لقضاء عيد الأضحى

قد لا نزال نعيش في فترة عزلة وحظر اجتماعي بسبب COVID-19 في معظم أنحاء العالم، لكن هذا لا يعني أننا يمكن أن ننسى الاحتفال بالعيد. لذا فعيد الأضحى له طقوسه التي تميزه في الاحتفالات سواء في العزومات وحفلات الشواء وتبادل الزيارات وغيرها من الطقوس، إليك أفكاراً ممتعة للاحتفال بعيد الأضحى لتمضية عيد مميز وذكريات.
بحسب خبيرة التنمية البشرية سناء الجمل هناك سنن أساسية في العيد يجب أن نسعى جميعاً لتحقيقها. ثم هناك إضافات يمكن أن تجعل اليوم ممتعاً حتى في وضعنا الحالي. إليك بعض الأفكار:
تنظيف وتزيين مسبقاً - منزلك وسيارتك.
تعتبر البالونات واللافتات والأضواء من الأشياء التي تجعل منزلك يبدو احتفالياً. هذا العيد يشمل سيارتك. قم بتنظيفها وتزيينها أيضاً.


ارتد ملابس

6914866-12384131.jpg


في حين أصبحت الملابس الرياضية غير الرسمية المفضلة للكثيرين، تخلصوا منها للحصول على شيء جديد، أو على الأقل رسمي واحتفالي للعيد. هذا جزء من السنة، سواء اخترت الخروج أم لا.
قم بالقيادة إلى موقف سيارات المسجد لقافلة سيارات العيد. إذا لم يزعج الجيران ولم ينتهك أي قوانين للمدينة، قم بالقيادة عبر المدينة، قم بالقيادة بالقرب من منازل الجيران والأصدقاء المسلمين، وتمن لهم عيداً مباركاً من سيارتك.


اطلب طعام العيد إذا كنت تستطيع ذلك


في حين أن طهو العاصفة هو عنصر أساسي في يوم العيد، في هذا العام، ضع في اعتبارك الطلب. لقد تضررت المطاعم بشدة من أزمة COVID-19، وبينما أغلق معظمها لتناول الطعام فيها، يقدم العديد منها الطلبات الخارجية والتسليم. إذا كان من الصعب جداً طلب وجبة كاملة، فاختر مقبلات أو حلوى فقط.


أخرج الشواء

6914871-876751086.jpg


العيد يعد وقتاً رائعاً لحفلة شواء في الفناء.
قم بزيارة شاطئ جديد أو محمية للغابات أو طريق للمشي.
لقد تمت التوصية من قبل منظمة الصحة العالمية بالتوجه إلى الخارج مع الحفاظ على المسافة المادية المطلوبة أثناء الحجر الصحي، خاصةً لممارسة الرياضة. قم بزيارة مكان جديد لتغيير المشهد والتقاط بعض الصور الرائعة في يوم العيد.


نظم قائمة تشغيل أغانٍ للعيد


ضع الموسيقى التصويرية لليوم من خلال اختيار أغاني العيد الرائعة التي يمكنك الغناء عليها في السيارة، أو تشغيلها في المنزل أثناء تناول وجبة العيد.
اختتم اليوم بالدعاء والصدقة. اختتم يوم العيد الفريد مع دعاء وتبرع عبر الإنترنت للجمعيات الخيرية التي تختارها. امنح كل ما تستطيع، واشكر الله على هذه الفرصة، والبركات العديدة التي مررت بها على الرغم من الظروف الصعبة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X