أسرة ومجتمع /تحقيقات الساعة

شخصيات مصرية تنضم لحملة "لمتنا سعودية"

الفنان العالمي الدكتور عبدالسلام عيد
د.ريم حسن
معتز الصفتي
الدكتور فوزي خضر

انضم إلى حملة "لمتنا سعودية" أساتذة في الفن والشعر والأدب من مصر، وهم من الذين عاشوا في السعودية وعملوا فيها لسنوات، وكان لهم فيها ذكريات لا تنسى.

السعودية وطني الثاني

أنا سعيدة بوجودي في السعودية؛ فعلاقة المصريين والعرب والمسلمين بالمملكة تعد علاقة روحية خاصة؛ حيث يتمنى كل مسلم الإقامة والحياة بين ربوع مملكة الخير والعطاء، كما أن لي الشرف بتدريس الفنون لطالبات المملكة في جامعة الأميرة نورة؛ التي مثلت تجربة جديدة بالنسبة لي. وخلال وجودي في بلدي الثاني لم أشعر بأية غربة؛ بل بالألفة والمودة؛ فشعب المملكة الشقيق جعلني أحس بأنني في وطني بكرمه وضيافته.
وأنا مبتهجة للتفاعل مع المبادرات التي تمت العام الماضي أثناء الاحتفال باليوم الوطني؛ حيث تحولت الدولة كلها لليوم الوطني وأبهرني التلاحم الوطني الشعبي، وأتمنى أن تكون مبادرات هذا العام أكثر إلهاماً.
د. ريم حسن، أستاذة مساعدة في قسم التصوير، بكلية الفنون الجميلة جامعة الإسكندرية، وتعمل حالياً في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن في الرياض.

سنوات من الزمن الجميل

أشكر حملة لمتنا سعودية والتي أعدها دعوة كريمة تذكرني بسنوات من الزمن الجميل قضيتها في المملكة؛ حيث تمت إعارتي لجامعة الملك عبدالعزيز الجديدة أثناء تطويرها.
إن السعودية بتاريخها وموقعها، وما يحيط به من معانٍ روحية وإنسانية، تقدم الكثير من المعاني للعالم الإسلامي وللعالم الخارجي، ومن هنا فهو أتقدم بمزيد من الشكر لهذه الدعوة الكريمة «لمتنا سعودية» بإيحاءاتها ومعطياتها الروحية، والتي لن أنساها أبداً.
د. عبدالسلام عيد، أستاذ ورئيس قسم التصوير بكلية الفنون الجميلة جامعة الإسكندرية

قمة التكنولوجيا والتطور

جاء انضمامي للحملة نظراً للمكون التاريخي لدي من مواقف مشرفة وكثيرة من الإخوة السعوديين، وأتذكر وقفة المملكة بجانب مصر على مرّ السنوات وخلال كل الأزمات؛ حيث ستظل المملكة في قلب كل مصري..
وخلال إقامتي في المملكة، عايشت قمة التكنولوجيا والتطور الذي تعيش فيه السعودية هذه الفترة؛ إضافة إلى الحركة التي تشهدها الحركة التعليمية.
لفنان التشكيلي معتز الصفتي
 

فترة ثقافية ثرية

ما تمثله المملكة من ذكريات جميلة يعني لي الكثير؛ حملتها في قلبي خلال عشر سنوات قضيتها في العمل كأستاذ الأدب والنقد بجامعة الطائف، وحتى بعدما عدت إلى مصر، لم أنقطع عن المملكة ولا عن إسهاماتي الثقافية فيها؛ فأصدقائي كثرة هناك ومازلت أتواصل معهم، وأتمنى للمملكة وقيادتها وشعبها مزيداً من التقدم والازدهار.
الشاعر الدكتور فوزي خضر

للمشاركة في الحملة:

يمكن لكل من يرغب في المشاركة إرسال ما يريد التعبير عنه في فيديو أو صورة أو تسجيل صوتي أو رسالة مكتوبة إلى البريد الإلكتروني للحملة:

[email protected]

أو:

[email protected]

كما يمكن إضافة الاسم والمدينة ورقم الهاتف لمن يرغب بالتواصل معه مباشرة.

أو عن طريق الرابط التالي:

مسابقة لمتنا سعودية

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X