لايف ستايل /سياحة وسفر

أفضل الأماكن السياحية في كييف

أفضل الأماكن السياحية في كييف

كييف عاصمة أوكرانيا، دولة أوروبية تعجّ بالمواقع السياحية، لا سيما المتاحف، كما أن مطبخها لذيذ.
سواء كان السائح ينشد رحلة رومانسية أو زيارة معالم تاريخية، فإن كييف تتيح الفرصة لذلك داخل حدود المدينة. في الآتي، جولة على أفضل الأماكن السياحية في كييف.


المتحف الوطني للفنون في أوكرانيا


يعد المتحف الوطني للفنون من أكثر المتاحف زيارة في أوكرانيا. تأسس في سنة 1897 من قبل راعي الفنون الناجح، بوهدان خانينكو، الذي عقد العزم على بناء أول متحف في البلاد. يحتوي المبنى على مجموعة من التماثيل والأعمال لفنانين أوكرانيين يصنفون بأنهم من الرموز.
يعرض المتحف أيضًا أعمال الفنانين المعاصرين المعترف به في جميع أنحاء العالم.

تابعوا المزيد: مدينة في اسبانيا تعيش تحت صخرة


قصر ماريينسكي


هذا القصر من طراز الباروك، هو المقر الرسمي لرئيس أوكرانيا. بعد أن قضى حريق على الهيكل الأول، أعاد ألكسندر الثاني بناء القصر في سنة 1870، باتباع نموذج الرسومات القديمة. يضفي الخارج الأزرق الباهت روعة على الهندسة المعمارية اللافتة.
في الداخل، سيجد الزائرون مجموعة من الأعمال الفنية للفنانين الأوكرانيين المكرسين، وكذلك الكنوز الثقافية والتاريخية. تعتبر الحدائق ذات المناظر الطبيعية المحيطة مكانًا للتأمل.


ساحة الاستقلال


برز اسم ساحة الاستقلال في سنة 2004 في مشاهد الثورة البرتقالية، وذلك عندما غيرت قوة الشعب التاريخ الأوكراني ومستقبل البلاد.
وباعتبار ساحة الاستقلال مركزية في المدينة، ينظمّ فيها العديد من المهرجانات والحفلات الموسيقية والاستعراضات. تحتوي على ستة نوافير وشلال وعمود كبير يمثل الاستقلال الأوكراني. في المساء، تجذب الساحة المحليين، بخاصة أثناء عروض الضوء والموسيقى. سيجد الزائرون هذه المنطقة موقعًا مناسبًا لإقامتهم في المدينة، لقربها من العديد من المتاجر والمطاعم والمناطق الشعبية.


مسرح الأوبرا الوطنية والباليه في أوكرانيا


منذ بدايات المسرح المتواضعة في سنة 1867، كانت الأوبرا الوطنية في أوكرانيا دعامة ثقافية في كييف. الهيكل المثير للإعجاب الذي يضم المؤسسة الثقافية ذو عمارة فريدة، ويمتلك وسائل الراحة الحديثة بعد إعادة بنائه بعد حريق مدمر في الثمانينيات.
إنها واحدة من مناطق الجذب الثقافي الأكثر شعبية في المدينة - ملايين الناس على مدى القرن الماضي تواجدوا في قاعاتها وشاهدوا الكلاسيكيات، مثل: بحيرة البجع Swan Lake وكسارة البندق Nutcracker.
الأوبرا الوطنية ليست مجرد مكان لمشاهدة العروض. في الخارج، يتجمع الناس في أوقات مختلفة من النهار للاسترخاء أو ارتياد المطاعم.

تابعوا المزيد: أهم الأماكن السياحية الترفيهية للعوائل في جدة

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X