لايف ستايل /ديكور

أساسيات الديكور الداخلي للمنزل

أساسيات الديكور الداخلي للمنزل

عند اختيار ديكورات دواخل المنازل، يميل كثيرون إلى الطراز المودرن الذي تتناسب خطوطه مع الشقق الضيقة، فالنمط المودرن معروف بخطوطه الواضحة والبسيطة، وبألوانه الرائقة. وفي هذا الإطار، يوضح "سيدتي. نت" أساسيات الديكور الداخلي للمنزل المودرن.


• تُسعتمل الألوان الحيادية، كالأبيض والبيج، في طلاء جدران صالة استقبال الضيوف، بخاصّة إذا كان قماش الأثاث يحمل ألوانًا زاهية، مع إمكانية تمييز جدار من خلال طلائه بأحد ألوان موضة الموسم، وذلك في حال كان القماش سادة.

تابعوا المزيد: تصاميم الإضاءة الحديثة في المنازل العصرية


• يُنصح باختيار الأرائك والمقاعد المريحة، والمكسوّة بالقماش أو القطن أو جلد الألكانترا، مع البعد عن الحرير لصعوبة تنظيف الخامة المذكورة.
• من الضروري اختيار الألوان الفاتحة للسقف، كما الطراز المودرن للأعمال فيه، ولا مانع من دمج خطوط بسيطة كلاسيكية معه. ويمكن تصميم السقف من الجبس بورد، على أن يحمل إنارةً مخفيّة، بعيدًا من الثريات، مع تحقيق "كرانيش" فيها. ويحلو اختيار تصاميم السقف المستعار (فوبلافون) على هيئة نقوش متعددة بألوان الخشب، أو أي لون فاتح مزود بوحدات إضاءة، أو شمعدانات بأحجام متفرقة تنسدل من السقف بشريط، وفق أشكال هندسية منوعة.
• يعدّ ورق الجدران عنصرًا من عناصر الديكور، لكونه يحمل زخرفات ونقوشًا وأشكالًا هندسية عدة، فضلًا عن تعدد ألوانه. عند إكساء جدار معين بورق جدران يحمل نقوشًا وألوانًا عدة، لا يمكن تعليق إكسسوارات ظاهرة عليه، إلا إذا كان مطليًّا بألوان هادئة، كالأبيض العاج، ويحلو تزويده بالإضاءة على هيئة "أبيلكات" أو لوحات أو مرايا.
• لا بد من اختيار الأرضية بلون فاتحٍ، كالبيج أو الأبيض أو الرمادي، مع تحقيق رسم عليها. السجادة بدورها، تجمّل المشهد، لذا يفضّل اختيارها صغيرة بحيث لا تمتد إلى أسفل الأرائك، وذات ألوانها منسجمة وألوان الوسائد.
• لا يجب المبالغة في تصاميم الستائر، بل اختيار تلك الناعمة المنسدلة التي تفتح وتغلق إلى اليمين واليسار، وهي غالبًا ما تكون معدة من القماش الشفّاف (الفوال) والقماش السميك، أو يمكن الاكتفاء بالفوال المبطن من الأسفل، أو اختيار الستارة الباتو التي تفتح وتغلق من الأسفل للأعلى، مع إمكان ادخال قماش الوسائد في تصميمها.
• في الزوايا الفارغة، كبيرة المساحة، يمكن استخدام أيّ لون أو نوع من المواد، كالـ"كروم" أو الخشب أو القماش، حتى بألوان داكنة. أما إذا كانت مساحة الزاويا ضيّقة، فيجب اختيار العناصر التي تعزّز الإضاءة، مع توظيف المرايا فيها.

تابعوا المزيد: الأرجوحة قطعة ديكور مميزة

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X