أسرة ومجتمع /تحقيقات الساعة

في «لمتنا سعودية» عشق لا ينتهي من نجوم الإعلام والشعر للمملكة

علي عسيري
فيصل الزهراني.
مصطفى الأغا

في كل يوم تعبر الشخصيات العربية والسعودية عن عشقها للملكة العربية السعودية، وتجد في انضمامها لحملة «سيدتي» لمتنا سعودية، تجسيداً لهذا الحب،
أسماء جديدة عبرت حبها للأماكن السياحية في السعودية.

الإعلامي مصطفى الأغا: أحلم بزيارة منطقة العلا

مصطفى إعلامي سوري، بدأ مسيرته الإعلامية مع مجموعة إم بي سي منذ انطلاقتها مطلع التسعينيات من القرن الماضي فمشواره الإعلامي ممتد منذ أكثر من ثلاثة عقود.
في أوائل الألفية طلب مؤسس مجموعة إم بي سي الشيخ وليد آل إبراهيم من الأغا تقديم برنامج «صدى الملاعب» الذي كان يقدمة المذيع السعودي محمد الشهري أسبوعياً من العاصمة السعودية الرياض آنذاك. على أن يقدمه «الأغا» بشكل يومي من استديوهات إم بي سي في دبي.
مع بدايات البرنامج في دبي استطاع الأغا بخبرته الطويلة وأسلوبه المرح أن يخطف قلوب الجماهير العربية من المحيط إلى الخليج وحصد جوائز عديدة في أعوامه الخمس الأولى.
أبو كرم، كما يكنّى، من عشاق السعودية وقد زار مدناً عدة بها منها جدة ومكة والرياض وأبها، ولكن أمنيته أن يزور منطقة «العلا» السياحية الشهيرة ومدينة «نيوم» شمال المملكة.
بدأ الأغا لقاءه مع «سيدتي» بأغنية «الأماكن» للفنان السعودي محمد عبده قائلاً: «الأماكن كلها مشتاقة لك» تعبيراً منه عن مدى اشتياقه للسعودية وإلى المكانة الخاصة التي يحملها في قلبه للسعودية والسعوديين.

الشاعر علي عسيري: لا أنسى الأوبريت الذي غنيناه في الأراضي السعودية

اشتهر الشاعر السعودي علي عسيري بالعديد من الأعمال الغنائية الشهيرة للفنان محمد عبده والفنانة نوال الكويتية والفنان عبدالله الرويشد وآخرين، وتعاون مع ملحنين مرموقين مثل الملحن الكبير صالح الشهري والملحن القدير ناصر الصالح مقدماً أعمال خلدت في ذاكرة الجمهور الخليجي عامة والسعودي خاصة.
من أشهر أعماله أغنية «كان ودي نلتقي» للفنان عبدالله رشاد ونوال الكويتية وأغنية «فاتني المغرور» للفنان الكويتي عبدالله الرويشد، كما تعاون مع الفنان راشد الفارس في أكثر من عمل والفنان طلال سلامة ونايف البدر وآخرين.
تذكر « العسيري» زيارته لمنطقة عسير جنوب السعودية ومنطقه الباحة والذي يعتبرهم من أهم المناطق السياحية في الممكلة مستذكراً أوبريتاً غنائياً قدمه هناك في تلك الفترة في احتفالات أبها السنوية أمام الأمير فيصل بن خالد، عندما كان أميراً للمنطقة في ذلك الوقت.
يود الشاعر علي عسيري، زيارة منطقة حائل ومدينه تبوك شمال السعودية حيث أنه لم يزرهم بعد، وأعرب عن سعادته لانضمامه لحمله مجلة سيدتي «لمتنا سعودية» متمنياً يوماً وطنياً سعيداً للمملكة في احتفالات اليوم الوطني السعودي التسعين.

الإعلامي فيصل الزهراني: أنا من «الباحة»

بدأ فيصل الزهراني الإعلامي السعودي الشاب مسيرته الإعلامية بعد تخرجه الجامعي مباشرة مع إذاعة مكس إف إم واشتهر بتقديم برامج شبابية تلامس واقع الشباب السعودي مستوحاة من نبض الشارع، ما حقق له جماهيرية كبيرة في وقت قصير واستحق من خلالها لقب «صوت الشباب».

عمل الزهراني مراسلاً لتلفزيون «الآن» في جدة، وقدم العديد من الفعاليات في جدة (300 فعالية) ومن ثم انتقل إلى دبي منضماً لإذاعة بانورما إف إم الشهيرة.
بعد ذلك انتقل فيصل الزهراني إلى قناة العربية الإخبارية مذيعاً لبرنامج «صباح العربية» برفقة الإعلامية الإماراتية «مهيرة عبدالعزيز» واستمر في تقديمه عدة سنوات. وأبدى فيصل الزهراني شغفاً بالموسيقى والغناء وقد طرح أغنية «عيد ميلاد الحلو» أثناء تواجده في قناة العربية والتي لاقت استحسان الجمهور وهي من كلمات وألحان الملحن السعودي «تركي الشريف».
احتل فيصل الزهراني المركز الخامس والعشرين ضمن أهم خمسين مؤثراً على منصات التواصل الاجتماعي، في العالم العربي ويقدم حالياً برنامج «انسيدير بلعربي» الذي يعرض علي شاشة تلفزيون دبي.
فيصل ينحدر من منطقة الجنوب وتحديداً منطقة الباحة التي تردد عليها في الصغر ويشجع من لم يزرها أن يقرن بزيارتها.
يستعد فيصل إلى القيام برحلة عائلية إلى شمال المملكة لزيارة منطقة تبوك والعلا قريباً ووصفها بلفه المملكة على حد تعبيره.

درة أحمد: أفتخر بعمق العلاقة بين الشعبين العراقي والسعودي


ممثلة عراقية مؤثرة علي مواقع التواصل الاجتماعي، درة أحمد الشهيرة بشجرة الدر على مواقع التواصل الاجتماعي من الشخصيات الشابة العراقية الواعدة والتي تفتخر كثيراً بأصولها العراقية.
بدأت درة مشوارها الفني بمسلسل «بنات الملاكمة» الذي عرضت أجزاؤه على شاشة إم بي سي 4 ويعتبر العمل من الأعمال المثيرة للجدل وكان بمثابة شهادة ميلادها الفنية.
شجرة الدر لم تزر المملكة من قبل وتتمنى زيارتها قريباً وعبرت «درة» عن عمق العلاقة الطيبة التي تجمع الشعبين العراقي والسعودي مهنئة الشعب السعودي بمناسبة اليوم الوطني السعودي التسعين.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X