أسرة ومجتمع /شباب وبنات

كيف تغير حياتك إلى الأفضل؟

إذا لم تكن في المكان الذي تريد أن تكون فيه في حياتك فلا تدع نفسك تعتقد أن التغيير مستحيل. لا تسمح بأن يكون مستقبلك مقيداً بعمرك أو بوضعك؛ بحسب الدكتورة سناء الجمل، الخبيرة في التنمية البشرية توقف عن الخوف من الخطأ الذي قد يحدث وابدأ في التحمس لما يمكن أن يحدث بشكل صحيح.


10 طرق يمكنك أن تبدأ بها الآن لتوجيه نفسك نحو حياة أكثر إرضاءً وسعادة بحسب موقع inc.com


1. تناول الاختيارات التي قمت بها في الماضي وغيّر الخيارات التي ستقوم بها في المستقبل


تتكون الحياة من خيارات - بعضها نأسف عليه، والبعض الآخر نفخر به، والبعض الآخر سيؤذينا. كل شيء في حياتك المهنية وحياتك هو انعكاس لخيار اتخذته. إذا كنت تريد نتائج مختلفة، فابدأ في اتخاذ خيارات مختلفة.


2. تحدث بصدق وتوقف عن كبح ما تعتقده


قد يعتقد الناس أن الصدق لن يكسبك الكثير من الأصدقاء - ولكن حتى لو كان ذلك صحيحاً، فإن الأصدقاء الذين تكوّنهم بصدق سيكونون الأصدقاء المناسبين. الصدق هو حجر الزاوية في كل نجاح، وبدونه لا يمكن أن توجد الثقة والقدرة على الأداء.


3. التخلي عن الكمال. الكمال غير موجود


بمجرد أن تدرك أن الكمال غير موجود، يمكنك أن تريح نفسك. لا ضير من الوقوع في الخطأ أو ارتكاب الأخطاء، طالما أنك على استعداد لإجراء التصحيحات. فقط كن على طبيعتك وعيوبك وكل شيء، ودع الناس يرونك على حقيقتك. كل واحد منا هو إنسان غير كامل، يدرك أنه لا يمكننا التخلص من إخفاقاتنا وعيوبنا.


4. اعترف بخسائرك وانتقل إلى نجاحك


تذكر أن الفائزين ليسوا أشخاصاً لم يفشلوا أبداً، ولكنهم أشخاص لم يستسلموا أبداً. من المهم ألا تدع النجاح يصل إلى رأسك أو الفشل في قلبك. سر المضي قدماً هو الاعتراف بإخفاقاتك وامتلاك الحكمة لتطبيقها على الفرص الجديدة.


5. تذكر أنه ليس عدد الأخطاء التي ارتكبتها ولكن ما تتعلمه منها هو ما يحددك

6461021-1253469182.jpg


قبل أنك لن تتخذ دائماً القرارات الصحيحة. سوف تفشل، في بعض الأحيان بشكل سيء. لكن أخطاءك لا تعني أنك فشلت، فقط أنك تحاول وتتعلم في الحياة. إذا كنت لا ترتكب أخطاء فهذا يعني أنك لا تبذل جهداً كافياً. عندما تتعلم منها، فإن الأخطاء لها القدرة على تحويلك إلى شيء أفضل مما كنت عليه من قبل.


6. اغفر لمن جرحك ولكن غيّر من تحيط نفسك به


يمكنك تحسين حياتك فقط عن طريق تغيير الأشخاص الذين تحيط بهم. إذا كان هناك بعض الذين جلبوا لك السلبية أو الأذى في حياتك، فتقبل أن هذه الأفعال لا يمكن تغييرها أو التراجع عنها أو نسيانها - فقط التسامح. اعتبره درساً تعلمته وأحط نفسك بالأشخاص الذين يدعمونك ويرشدونك ويجعلونك أفضل مما أنت عليه بالفعل.


7. غذِ عقلك بأفكار عظيمة، لأنك لن تصل إلى مستوى أعلى مما تعتقد


ما تعتقده هو ما أصبحت عليه. والحقيقة المحزنة هي أن معظمنا هو أسوأ عدو لأنفسنا، مما يسمح لأفكارنا السلبية بإيقافنا. إذا كنت مليئاً بالإيجابية والأفكار الرائعة، يمكنك إنشاء أشياء إيجابية ورائعة لنفسك. إذا كنت تريد التغيير والتغيير بسرعة، فابدأ بتغيير طريقة تفكيرك.


8. ابحث عن النجاح على حافة منطقة الراحة الخاصة بك


بغض النظر عن ترددنا أو خوفنا، يحتاج البشر إلى التغيير ليكونوا سعداء. حاول أن تفعل شيئاً لم تفعله أبداً كل يوم. لا تخف من تجربة أشياء جديدة والوقوف في منطقة عدم الراحة لديك. إذا كنت تريد شيئاً لم يكن لديك من قبل، فعليك أن تفعل شيئاً لم تفعله من قبل.


9. لا تقارن حياتك مع حياة أي شخص آخر


مصدر كبير للتعاسة هو فكرة أن حياة الآخرين أفضل أو أسهل من حياتك. لكن عندما تقارن موقفك بموقف الآخرين، فإنك تقارن واقعك الكامل بحياتهم السطحية. بغض النظر عن مدى روعة وسعادة ومدى روعة كل شيء في الخارج، فأنت لا تعرف أبداً ما يحدث في الداخل إذا وجدت نفسك تغار من شخص ما، فتذكر أن هذا الشخص قد عانى من المصاعب وانعدام الأمن تماماً كما فعلت.


10. القضاء على ما هو غير ضروري وزراعة الضروريات


فكر في كل الأشياء المهمة في حياتك - الأساسيات - ثم تخلص من كل شيء آخر. يساعدك هذا النظام على تبسيط حياتك ومعرفة ما يجب التركيز عليه. يمكن أن يعمل من أجل أي شيء لديك في حياتك، المهنية أو الشخصية. وسيساعدك مجرد ترك الأشياء على التبسيط والتركيز على ما هو مهم وبناء الحياة التي تريدها.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X