أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

الدفاع المدني السعودي 6 نصائح مهمة يجب اتباعها عند جريان السيول

الدفاع المدني السعودي
جريان السيول
انفوجراف الدفاع المدني

نشرت المديرية العامة للدفاع المدني عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، انفوجراف، كشفت من خلاله عن نصائح مهمة يجب اتباعها عند جريان السيول.


ويأتي ذلك بالتزامن مع الأجواء التي تشهدها عدد من مناطق المملكة والتي تكثر بها الحالات المطرية بين المتوسطة والغزيرة والتي تتسبب بجريان السيول.


وأوضحت مديرية الدفاع المدني، 6 نصائح للتعامل مع السيول، وهي كالتالي:


1- ضرورة تجنب المناطق المعرضة للفيضانات.
2- عدم المجازفة بقطع مجرى المياه.
3- الحذر الشديد من المياه التي تغطي الطرق والجسور.
4- عدم المجازفة بالسباحة في أماكن تجمع مياه الأمطار.
5- عدم شرب من مياه السيول.
6- عدم المجازفة بقطع السيول بالسيارة.
وكانت المديرية العامة للدفاع المدني، قد دعت في وقت سابق المواطنين والمقيمين إلى توخي الحيطة والحذر، والابتعاد عن الأودية والشعاب وقت هطول المطر وجريان السيول، وعدم المخاطرة بعبورها أو الاقتراب منها مهما كانت نسبة المياه بها.

وذلك وفقًا لما ورد لها من الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة من استمرار التقلبات الجوية، وما قد تسببه الأمطار والسيول التي تهطل على أغلب مناطق السعودية هذه الأيام.


كما حثت المديرية العامة للدفاع المدني على الالتزام بشروط السلامة، وكذلك الحذر من الاقتراب من الأودية أثناء هطول الأمطار، وعدم إقامة المخيمات بها، والابتعاد عن السباحة في الأودية لاحتوائها على الطين والوحل الذي يعيق الحركة، ويمسك بالأرجل حتى لمن يجيد السباحة. وكذلك تجنب عبور السيل الجاري بالسيارة أو على الأقدام في أماكن لا يُعرف عمق المياه بها.


وتهيب المديرية العامة للدفاع المدني بالجميع إلى توخي الحذر من المخاطر المحتملة في مثل هذه الحالة، والابتعاد عن أماكن تجمع السيول، والالتزام بتعليمات الدفاع المدني عبر وسائل الإعلام المقروءة والمرئية والمسموعة وعبر مواقع التواصل الاجتماعي حفاظًا على سلامتهم.

X