اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الكهرباء السعودية تؤكد العدّادات الجديدة تستهلك أكثر

كشفت شركة الكهرباء السعودية عن أن الأجهزة حينما تكون في وضع الاستعداد "Stand by"، تستهلك كمياتٍ من الطاقة، تحكمها مواصفات وخصائص الجهاز، وذلك في اعترافٍ ضمني بأن العدادات الرقمية الحديثة التي تمَّ تركيبها، تستهلك الطاقة بشكلٍ أكبر من العدَّادات التقليدية "العادية".

 


وأوضحت "الكهرباء"، عبر صفحة العناية بالمشتركين في موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أن العدَّادات الرقمية والعادية تقيس كمية الاستهلاك بالطريقة نفسها، ولا يؤثر نوع العدَّاد على قيمة فاتورة الكهرباء.


حيث ردَّ الحساب، التابع للشركة السعودية للكهرباء، على مقطع صوتي متداول، قائلاً: "نود التوضيح بشأن المقطع الصوتي المتداول، أن العدادات الكهربائية بنوعيها الميكانيكي والرقمي، هي أجهزة لقياس كمية الاستهلاك من المصدر الخارجي الرئيسي، وكلاهما يحسبان بنفس الكمية".


من جهتهم، عبَّر عددٌ من رواد مواقع التواصل عن استيائهم من تبديل العدَّادات القديمة بالعدَّادات الحديثة، مؤكدين أن الأخيرة تحسب الفاتورة بشكل مضاعف دون مراعاةٍ لأصحاب الدخل المنخفض والمتوسط.


وكانت وسائل ومواقع التواصل الاجتماعي قد شهدت تداول مقطع صوتي على نطاق واسع، جاء فيه أن العدَّادات الجديدة تعد استهلاك الكهرباء حتى للأجهزة في حالة الاستعداد، بما فيها شواحن الهواتف، حيث تستهلك نسبة من الكهرباء ما يزيد من الفاتورة، كذلك الحال مع الأجهزة الحديثة، ومفاتيح المكيفات.