بلس /أخبار

تحديث البيانات في حساب المواطن لا يؤثر على الدعم.. بشرط!

دعم حساب المواطن
تحديث البيانات لا يؤثر على الدعم، بشرط أن يكون المستفيد مؤهلًا ومستحقًا.

كشف برنامج حساب المواطن، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن تحديث البيانات لا يؤثر على استحقاق الدعم، بشرط أن يكون المستفيد مؤهلًا ومستحقًا.


وذكر حساب "خدمة المستفيدين" التابع لبرنامج "حساب المواطن"، عبر موقع "تويتر"، أنّ تحديث البيانات لا يؤثر على صرف الدعم في حال كان (رب الأسرة) مؤهلًا ومستحقًا.


وتابع برنامج "حساب المواطن" قائلًا، أنه لمعرفة قيمة الاستحقاق، يمكن استخدام حاسبة الدعم التقديرية، عبر الرابط التالي: https://portal.ca.gov.sa/


وجاء ذلك التوضيح من برنامج "حساب المواطن" ردًا على استفسار من مواطن حول هل تعديل البيانات الآن يؤثر على الاستحقاق في دفعة أغسطس؟.


وكان برنامج "حساب المواطن"، قد أعلن مؤخراً صدور نتائج الأهلية للدورة 33 لشهر أغسطس 2020م.


وجدَّد برنامج "حساب المواطن" التأكيد على أن التسجيل في البرنامج موقوف إلى أن تتم مراجعة الضوابط مستقبلًا.


وأوضح برنامج "حساب المواطن"، أن التسجيل كان متاحًا منذ انطلاقة البرنامج في ديسمبر 2017 حتى الدفعة 28 من شهر مارس 2020 لمن شملهم الدعم ودرست أهليتهم ويستثنى من ذلك إضافة تابعين للمستفيدين الحاليين.


كما كان البرنامج قد أقر مؤخرًا عددًا من الضوابط الجديدة التي شملت الفرد المستقل، وتعليق التسجيل في البرنامج للمستفيدين الجدد إلى جانب تحديد الحد الأعلى للاستحقاق.


وتضمنت التعديلات تعليق استقبال أي طلبات جديدة للمتقدمين للحصول على الدعم من خلال برنامج "حساب المواطن" بعد تاريخ صرف الدعم للدورة 28 من شهر مارس لعام 2020م.


وجاء من ضمن التعديلات إلزام الأفراد المستقلين بإضافة ما يثبت استقلالية المسكن لكل فرد بلغ سِنّه ثمانية عشر عامًا أو أكثر، وذلك برفع أحد الإثباتات التالية “عقد إيجار موحد من منصة إيجار، صك ملكية السكن، مشهد إثبات سكن جامعي أو أحد.

X