أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

خطوات تغيير الحالة الوظيفية للتابع في برنامج حساب المواطن

حساب المواطن
خطوات تغيير الحالة الوظيفية للتابع في حساب المواطن

كشف برنامج حساب المواطن، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" عن خطوات تغيير الحالة الوظيفية لتابع.


وأكد برنامج "حساب المواطن"، في رده على استفسار أحد المغردين على موقع "تويتر"، أنه يجب تعديل الحالة الوظيفية للتابع أولاً من أيقونة (تفاصيل الطلب، وبيانات التابعين) إلى "لا توجد وظيفة" وحفظ البيانات.


وأضاف برنامج "حساب المواطن"، أنه ينم بعد ذلك الانتقال إلى أيقونة (الإفصاح عن الدخل) وحذف الدخل المسجل للتابع والضغط على زر حفظ.


وكان برنامج "حساب المواطن"، قد أوضح مؤخراً آلية ومعايير استحقاق المواطنين للدعم الشهري، موضحاً، يتم التحقق من البيانات في موعد آخره 10 من كل شهر ميلادي وبناءً عليها يتم دراسة أهلية واستحقاق الشهر الذي يليه وفي حال انطبقت عليه شروط الأهلية ومعايير الاستحقاق سيشمله الدعم.


وأضاف برنامج "حساب المواطن، وفي حال كانت حالة المستفيد "تابع مؤهل" في حساب رب الأسرة سيتم توجيه الدعم للمستفيد الرئيسي (رب الأسرة) ويصرف الدعم حسب معايير الاستحقاق والتي تؤخذ بعين الاعتبار دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمارهم.


وأبان، أنه يتم احتساب التابع ضمن مبلغ الدعم بناءً على تاريخ إضافته عبر البوابة الإلكترونية وتاريخ صدور نتيجة الأهلية من غير احتساب الدفعات السابقة.


يذكر أن برنامج "حساب المواطن" قد أقر مؤخرًا عددًا من الضوابط الجديدة التي شملت الفرد المستقل، وتعليق التسجيل في البرنامج للمستفيدين الجدد إلى جانب تحديد الحد الأعلى للاستحقاق.


وتضمنت التعديلات تعليق استقبال أي طلبات جديدة للمتقدمين للحصول على الدعم من خلال برنامج "حساب المواطن" بعد تاريخ صرف الدعم للدورة 28 من شهر مارس لعام 2020م.


وجاء من ضمن التعديلات إلزام الأفراد المستقلين بإضافة ما يثبت استقلالية المسكن لكل فرد بلغ سِنّه ثمانية عشر عامًا أو أكثر، وذلك برفع أحد الإثباتات التالية “عقد إيجار موحد من منصة إيجار، صك ملكية السكن، مشهد إثبات سكن جامعي أو أحد.

مواضيع ممكن أن تعجبك

X