أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

ناسا تنشر صورًا للمشتري يبدو فيها كبيتزا البيبروني

كوكب المشتري
كوكب المشتري يُشبه بيتزا البيبروني

شاركت الوكالة الدولية للفضاء ناسا صورة الأسبوع لها عن كوكب المشترى على موقع Instagram والتي اعتبرها الكثير للوهلة الأولى أنها بيتزا بيبروني، لكن الصورة تُظهر في الواقع الأعاصير على القطب الشمالي لكوكب المشتري، والتي التقطتها مركبة الفضاء جونو التابعة لناسا. وبحسب موقع «ميرور» في حين أن الصورة هي بالتأكيد لكوكب المشتري، إلا أن العديد من المعجبين أشاروا إلى تشابه العديد من المواد الغذائية. فقد علق أحد المستخدمين قائلاً: «أعتقد أنها لفائف القرفة الممنوعة»، بينما قال آخر مازحاً: «أعتقدت أنها بيتزا ببروني».


كانت جونو التابعة لناسا تدور حول كوكب المشتري منذ عام 2016، بعد رحلة استمرت خمس سنوات من الأرض وكان الهدف الأساسي للمركبة الفضائية هو الكشف عن قصة تكوين المشتري وتطوره.


أوضحت ناسا: «باستخدام تقنيات مثبتة منذ فترة طويلة على مركبة فضائية تدور في مدار قطبي بيضاوي الشكل، سترصد المركبة جونو جاذبية المشتري والمجالات المغناطيسية وديناميكيات الغلاف الجوي وتكوينه وتطوره».


ومع ذلك، تستخدم ناسا الآن أيضاً تلسكوب جيمس ويب الفضائي لفحص الغلاف الجوي في المنطقة القطبية لكوكب المشتري. وأضافت ناسا: «ستوفر بيانات NASAWebb تفاصيل أكثر بكثير مما كان ممكناً في الملاحظات السابقة، وقياس الرياح وجزيئات السحب وتكوين الغاز ودرجة الحرارة».

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X