أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

التعليم السعودية تعلن استبدال مسمى بوابة منظومة التعليم الموحد بمدرستي

عدّلت الوزارة الرابط الجديد للبوابة إلى الموقع الجديد
استبدال مسمى بوابة منظومة التعليم الموحد بـ مدرستي

أعلنت وزارة التعليم استبدال الاسم الخاص بـ "بوابة منظومة التعليم الموحدة"، ليصبح "مدرستي".


ووفقاً لـ "الميدان التعليمي"، فقد عدّلت وزارة التعليم الرابط الجديد للبوابة إلى الموقع الجديد ليكون على الرابط التالي:https://vschool.sa /.


وتعمل بوابة "مدرستي"، على خدمة الطالب وولي الأمر والمعلم وقائد المدرسة، من خلال عدة خدمات، كتحميل المقررات الدراسية، والفيديوهات التعليمية الإلكترونية، والألعاب التربوية التي تيسر تعلم الطالب.


كما تحتوى بوابة "مدرستي" على العديد من الدروس عن بعد لخدمة الطلاب مثل تعلم اللغة الإنجليزية والبرمجة، بالإضافة إلى الأدوات التعليمية كالواقع المعزز والدروس بتقنية 3D وألعب وتعلم.


وكان وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ قد أكد مؤخراً على جاهزية إدارات ومكاتب التعليم لاستقبال العام الدراسي الجديد، والتعامل مع الظروف الاستثنائية كافة، التي تضمن استمرار العملية التعليمية خلال المرحلة القادمة، بما في ذلك رفع الجاهزية لعمليات التعليم عن بُعد فى كل الأحوال، والاستعداد لاستقبال الهيئة التعليمية والإدارية.


ودعا وزير التعليم الدكتور آل الشيخ إلى استكمال جميع أعمال الصيانة والتشغيل في المدارس والمرافق التعليمية، وتوفير أدوات النظافة والتعقيم، إضافة إلى اكتمال وصول الكتب لإدارات التعليم وتوزيعها على المدارس، واستثمار هذه الفترة في تدريب المعلمين والمعلمات حول برامج التعليم عن بُعد، واستصدار أدلة تنظيمية وإرشادية للمدرسة والمعلمين والطلاب والطالبات وأولياء الأمور؛ وتقديم الدعم الفني والمعرفي والنفسي خلال هذه المرحلة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X