أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

مقتل ممرض سعودي على يد مريضٍ نفسيّ في الرياض

قُتِلَ ممرضٌ سعودي بعد تلقيه طعنات عدة، وجَّهها له أحد المرضى التابعين لمجمع إرادة للصحة النفسية في الرياض العاصمة السعودية.


وكان اختصاصي التمريض عبدالكريم المطيري، العامل في قسم الرعاية الصحية المنزلية، يؤدي عمله مع أحد المستفيدين حينما سدَّد له طعنات عدة، أردته قتيلاً.


ونعى مجمع إرادة للصحة النفسية في الرياض "الأمل سابقاً" الممرض المطيري، حيث قال حساب المجمع في موقع التواصل الاجتماعي تويتر في تغريدةٍ: "ينعى مجمع إرادة للصحة النفسية في الرياض اختصاصي التمريض في قسم الرعاية الصحية المنزلية الزميل عبدالكريم بن خلف المطيري، رحمه الله، الذي تعرَّض للقتل ظهر الاثنين أثناء تأديته عمله في الرعاية الصحية المنزلية لأحد المستفيدين. إنا لله وإنا إليه راجعون".


وأكد المجمع، أن الجهات الأمنية باشرت إجراءات التحقيق، وتمكَّنت من ضبط الجاني.


وبحسب مواقع صحفية محلية، ذكرت مصادرُ أن مريضاً نفسياً أقدم على قتل ممرضٍ في الطب المنزلي بالرياض، حيث وجَّه المريض طعناتٍ عدة قاتلة للممرض، تسبَّبت في وفاته، مبينةً أن الممرض كان قد توجَّه إلى منزل المريض النفسي حاملاً معه علاج آخر الشهر، وهي خدمة تقدمها الصحة النفسية للمرضى النفسيين.


ويتم من خلال هذه الخدمة توصيل العلاج إلى منازل المرضى، لكنَّ المريض النفسي بادر بتوجيه طعنات قاتلة، أدت إلى وفاة الممرض.


يذكر أن الممرض الضحية، هو أبٌ لطفل، ويوصف بين زملائه بأنه من خيرة مُمرضي المركز.


يذكر أنه كانت هناك مطالباتٌ منذ فترة بمرافقة فرق أمنية للممرضين عند زيارة المرضى النفسيين في المنازل.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X