أسرة ومجتمع /شخصية اليوم

البحرينية نعيمة القصير ممثلاً لمنظمة الصحة العالمية في مصر

تم تعيين البحرينية الدكتورة نعيمة حسن القصير ممثلاً لمنظمة الصحة العالمية في جمهورية مصر العربية،  لتكون خلفاً للدكتور جون جبور، الممثل السابق لمنظمة الصحة العالمية في مصر، وأعربت القصير عن سعادتها لتولي  هذا المنصب  في جمهورية مصر العربية،  مؤكدة أنها تشعر بالحماس لاستكمال ماتم إنجازه لتحقيق مبدأ الصحة للجميع وبالجميع للشعب المصري ولتعزيز الصحة والأمن الصحي من أجل نماء ورفاهية الجميع دون أي تمييز.

من هي نعيمة القيصر؟

 

شغلت الدكتورة نعيمة القصير شغلت منصب ممثل منظمة الصحة العالمية بالإنابة في جمهورية مصر العربية منذ عام 2010 إلى عام 2013 إلى جانب عملها كمساعد للمدير الإقليمي للمنظمة آنذاك، وتتمتع بأكثر من ثلاثين عاماً من الخبرة على المستوى القطري والإقليمي والدولي في مجالات النظام الصحي والعمل الإنساني والتنموي بتوجيه من دستور منظمة الصحة العالمية لحماية الصحة والأمن الصحي بشكل مسؤول.

 

منحت القصير الجائزة الاولى للكفاءة في ديسمبر من  العام 2016،  حاصلة على الدكتوراة الفخرية في العلوم من جامعة جلاسكو، كما حصلت على جائزة القيادة في المسؤولية الاجتماعية من الشبكة العربية الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية في العالم العربي في الكويت عام 2018.  

 

عملت القصير  كممثل لمنظمة الصحة العالمية في العراق في الفترة ما بين عام 2003 إلى عام 2010، وكممثل للمنظمة في السودان في الفترة ما بين 2014 إلى 2019 ، وقادت أزمة ليبيا كممثل لمنظمة الصحة العالمية لمدة ثمانية أشهر، وكان لها دور فعال في ضمان التنسيق الكامل بين وكالات الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية وشركاء التنمية للعمل مع استراتيجيات وخطط مساعدة واضحة للقطاع الصحي والتنمية.  

وكان قد تم تعيينها من قبل المدير العام لمنظمة الصحة العالمية ككبير علماء التمريض والقبالة في المكتب الرئيسي بجنيف منذ عام 1999- إلى عام 2003، بعد أن عملت  لفترة طويلة ببلدها البحرين.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X