لايف ستايل /سياحة وسفر

أفضل الأماكن لممارسه رياضة الغوص في السعودية

أفضل الأماكن لممارسه رياضة الغوص في السعودية

تستقطب الشواطئ السعودية ممارسي رياضة الغوص من أنحاء العالم، لتوافر الشعاب المرجانية اللينة والصلبة بكثافة في البحر الأحمر، بالإضافة إلى أسماك القرش والدلافين والسلاحف بأنواعها.
لذا، إذا كنت من هواة الغوص وتعشق الأعماق المائية وكل ما له علاقة بالبحر من كائنات حيّة وغيرها من الكنوز، "سيدتي. نت" يقدم أفضل الأماكن لممارسة رياضة الغوص في السعودية.


جزر فرسان


من أجمل المناطق البحرية في السعودية التي تجذب الغواصين العالميين، "جزر فرسان" المؤلفة من 84 جزيرة مفتوحة للعامة. وهي تتمتع بثروات بحرية منوعة، كالشعاب المرجانية الناعمة والسلاحف البحرية وأسماك الديك و الملاك والدلافين والقرش المحيطي ذي الطرف الأبيض.

تابعوا المزيد: جائزة معمارية لقاعة مرايا بالعلا


شاطئ البهادر


موقع شاطئ البهادر بمدينة جدة، يعدّ وجهة الغواصين الأولى. العمق في هده المنطقة يبدأ من 9 أمتار ويتدرج حتّى 40 مترًا على الحيد المرجاني الكبير. هناك، يستمتع الغواصون اثناء مغامرتهم، بالتعرف إلى أكثر من 350 نوعًا من أنواع المرجان، بالإضافة إلى أسماك الشعاب المرجانية وأسماك الأنكليس والإخطبوط.


شاطئ الرمال الفضية


يمتاز شاطئ الرمال الفضية برماله البيض، وهي من أكثر الأجزاء المغرية من الشاطئ، لذا إذا كنت من محبّي السباحة والغوص، فعليك الذهاب إلى شاطئ الرمال الفضية. هذا الأخير هو أحد أفضل الشواطئ الخاصة في جدة، ويسمح بأداء العديد من الأنشطة، مع فرصة الغوص وعيش الحياة البحرية.


شاطئ ثول


يعتبر من شواطئ جدة الرملية الأكثر جاذبيّة؛ هو يمتاز بطوله وصفاء مياهه. يقع شاطئ" ثول" على ساحل البحر الأحمر، وعلى مسافة 80 كيلومترًا شمالي جدة، وعلى مقربة من مدينة رابغ. يمكن عند زيارة شاطئ "ثول" ممارسة عدد من النشاطات، كالغوص والسباحة والغطس ولعب كرة الطائرة في البحر، إلى جانب الاستمتاع بأشعة الشمس.


منطقة أبو فرامش


تبعد المنطقة عن وسط مدينة جدة ساعتين، وتمرّ على سلسلة ممتدَّة من الشِّعاب المرجانية الضخمة التي تمتد بطول أربعين كيلومترًا. تعتبر منطقه أبو فرامش من المناطق المحبّبة للغواصين، بخاصّة بعد اكتشاف موقع حطام سفينة "آن آن" التي تحطمت في سنة 1977 على عمق 32 مترًا، ولا يزال بعض أقسامها على حالته الأصلية، مثل: غرف الشحن التي استوطنتها أسماك التونا، بالإضافة إلى المرحاض الذي يحب الغواصون والمغامرون أن يلتقطوا له صورًا تذكارية.


منطقة بحر الخليج العربي


من الأماكن الأكثر روعةً في مدينة الدمام للغوص، فهو المصدر الأكثر أهمّية للبحث واستخراج اللؤلؤ من أعماق البحار، لذلك هو مكان مميّز لمحبي الغوص. فقد يحالفهم الحظّ ويعثرون على اللؤلؤ، لذا تجذب شواطئ الخليج العربي بالدمام هواة الغوص.


منطقة رأس الشبعان


إحدى المناطق الرائعة لممارسة رياضة الغوص على الساحل الغربي لشبه الجزيرة العربية، على ساحل البحر الأحمر. لعل ما يميز المنطقة هو روعة وجمال الشعاب المرجانية وصفاء المياه ووفرة كائنات الحياة البحرية، وكونها منطقة تلجأ إليها السلاحف البحرية لوضع بيوضها في حفر على ساحلها الرملي.

تابعوا المزيد: مدينة الطائف أجمل المدن السياحية


شرم أبحر في جدة


تمكّن شرم أبحر من جذب للسائحين المقبلين إلى محافظة جدة طيلة أيام الإجازة الصيفية عبر مرافقه السياحية والمراسي التي تنطلق منها الرحلات السياحية، بخاصة لمحبي هواية الغوص، فيشاهدون طوال رحلتهم فصائل حيوانية لم ترها أعينهم من السلاحف، وسمك المهرج و الأسد، وإن حالفهم الحظ فسيرون سمك القرش والثور النادر. ولكن، قبل الغوص في المناطق البحرية التي تعيش فيها أسماك القرش، يجب التأكد من أخذ الاحتياطات لتجربة ممتعة وآمنة.

يمكن لكل من يرغب في المشاركة إرسال ما يريد التعبير عنه في فيديو أو صورة أو تسجيل صوتي أو رسالة مكتوبة إلى البريد الإلكتروني للحملة:

[email protected]

أو:

[email protected]

كما يمكن إضافة الاسم والمدينة ورقم الهاتف لمن يرغب بالتواصل معه مباشرة.

أو عن طريق الرابط التالي:

مسابقة لمتنا سعودية

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X