فن ومشاهير /أخبار المشاهير

ثريا جبران تنقل إلى المستشفى في حالة حرجة

من المهرجان الدولي بمراكش
ثريا جبران
ثريا جبران

تعرضت أيقونة المسرح المغربي ووزيرة الثقافة السابقة، الفنانة المغربية ثريا جبران،لأزمة صحية حرجة، نقلت على إثرها إلى المستشفى، لتلقي العلاج.
وكشفت حياة جبران، شقيقة الفنانة ثريا جبران، في تقارير إعلامية، أن الفنانة تعاني من مرض السرطان، وأنها ترقد حالياً بمستشفى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان بمدينة الدار البيضاء.
ونشرت حياة جبران، عبر حسابها على تطبيق الصور والفيديوهات" انستغرام"، تدوينة عن شقيقتها ثريا، طلبت من خلالها الدعاء لشقيقتها، قائلة: "لطالما أمتعتنا بأدوارها فوق خشبة المسرح المغربي والعربي فنانة بما تحمله الكلمة من معنى موهوبة مجتهدة ملتزمة محبة لفنها ووطنها صديقة زملائها ناجحة بمشوارها الغني بأعمالها".
وتابعت: "اليوم تمر السيدة ثريا جبران بأزمة صحية ولا اعتراض على ابتلاء الله سبحانه".
وأضافت وهي توجه رسالة شكر إلى العاهل المغربي قائلة:" شكراً صاحب الجلالة على رعايتك المولوية الكريمة شكراً لكل الأطباء الذين يباشرون علاجها. عرفناها قوية صامدة، واليوم هي تقاوم بكل إيمان شجاعة وعزيمة المرض".
وختمت تدوينتها راجية من جمهورها أن يدعوا لها :" لا تبخلوا بالدعاء لها ونطلب من الله عز وجل أن يخفف آلامها ويقويها لتتخطى محنتها".

مسار فنانة
وقدمت ثريا جبران على مدى أكثر من 5 عقود، أعمالاً سينمائية وتلفزيونية متميزة إلا أنها ظلت رائدة وأيقونة خشبة المسرح المغربي. فعلى الشاشة الكبرى شاركت ثريا في العديد من الأفلام"الناعورة" و"الزفت" و "غراميات"و"شفاه الصمت" و"عطش" و"عود الورد".
وقدمت عدة أعمال مسرحية من قبيل " الشمس تحتضر" و"بوغابة" و" امتى نبداو" و"امرأة غاضبة" و "حكايات بلا حدود" و" النمرود في هوليود".
وحصلت ثريا جبران على وسام الاستحقاق الوطني من الملك الراحل الحسن الثاني، وعلى وسام الجمهورية الفرنسية للفنون والآداب من درجة فارس. كما فازت بحائزة الشارقة للإبداع المسرحي العربي في دورتها الثانية 2007.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X