فن ومشاهير /أخبار المشاهير

وداعاً «سيدتي الجميلة».. النجوم يرثون وفاة شويكار بكلمات مؤثرة

شويكار
فؤاد المهندس وشويكار
فؤاد المهندس وشويكار
فؤاد المهندس وشويكار
شويكار
فؤاد المهندس وشويكار
شويكار
شويكار وسهير البابلي وميرفت أمين
شويكار وسهير البابلي وميرفت أمين
شويكار
شويكار
فؤاد المهندس وشويكار في كواليس أحد الأفلام
فؤاد المهندس وشويكار

نعى العديد من العرب والمصريين الفَنّانة الراحلة شويكار بعدما وافتها المنية ظهر اليوم عن عمر يناهز الـ85 عاماً، وذلك بعد معاناة قصيرة مع المرض، حيث دخلت أحد مستشفيات الدقي (مستشفى الصفا في المهندسين) خلال الأيام الماضية على إثر بعض الآلام التي كانت تعانيها بالقدم اليسرى والعظام، وسيتم تشييع جثمانها ظهر غدٍ السبت لدفنها بمقابر الأسرة بمدينة السادس من أكتوبر.. وفيما يلى أبرز النجوم الذين نعوا الفَنّانة الراحلة شويكار:

غرّدت ليلى علوي عبر حسابها على «تويتر» برسالة مؤثرة في وفاة شويكار، قائلة: «البقاء لله في سيدتي الجميلة.. ماكانش سهل تتولد ممثلة عظيمة تاريخها ميتنسيش على المسرح، أداء واحترافية لكل أشكال الدراما... دم خفيف وروح حلوة من غير سطحية وابتذال. ماكانش سهل بس حصل واتولدت شويكار وبقت نجمة وممثلة عظيمة وأم وحبيبة كل بيت ف مصر».
 

شويكار وفؤاد المهندس



وحرصت الإعلامية بوسي شلبي، على نعي الفَنّانة الكبيرة شويكار، التي وافتها المنية اليوم الجمعة، حيث نشرت صورة لها عبر حسابها على انستقرام، وعَلّقت: «يا حبيبتي يا غالية... الله يرحمك، كده كتير... الغاليين كلهم رحلوا... البقاء لله».


ونعت الفَنّانة مِنّة شلبي، الفَنّانة الكبيرة شويكار، التي كتبت عبر حسابها على «تويتر»، قائلة: «أنعي بخالص الحزن (سيدتي الجميلة) العظيمة شويكار... إنّا لله وإنّا إليه راجعون، رحلت روحك وإليها السلام... ستظلين في قلوبنا بكل بهجة وحب... الزمن الجميل يفارقنا... أسالكم الفاتحة».


كما نعتها أنغام في تغريدة عبر حسابها على «تويتر» الراحلة شويكار، قائلة: «سيدتي الجميلة شويكار... إنّا لله وإنّا إليه راجعون. أهم وأروع نجمات الوطن العربي... هتوحشينا وباقية في القلوب».
 

شويكار وفؤاد المهندس في كواليس أحد الأفلام



ورثت الكاتبة والمؤلفة إنجي علاء زوجة يوسف الشريف الفَنّانة الراجل شويكار قائلة: «وداعا شويكار... كنت بحبها أوي كإنسانة طيبة وراقية وبموت فيها كفَنّانة مميزة ومبدعة... فقدنا سيدة جميلة وفَنّانة قديرة لن تعوض... ربنا يرحمها ويغفر لها ويسكنها فسيح جناته ويصبر أهلها اللي بتربطني بيهم صداقة عزيزة جدا عليا... قلبي معاهم... إنّا لله وإنّا إليه راجعون... شويكار».


وقالت الفَنّانة لطيفة في وداع شويكار: «رحم الله الفَنّانة العظيمة الراقية شويكار».



ونشرت الإعلامية ياسمين الخطيب صورة رسمتها للفَنّانة شويكار من مرسمها عام 2013، متضمنة نعياً عليها قائلة عبر حسابها على «تويتر»: «شويكار... كانت استثناء بكل المقاييس... جمعت بين أشياء كثيرة قلما تجتمع في امرأة... الجمال والذكاء والموهبة والدلع وخفة الظل والرُقي... كانت فعلاً (شيء لا يُسدكه عكل)... شويكار لن تتكرر أبداً... سلام عليها أينما كانت».


وقالت الفَنّانة رانيا يوسف في وداع شويكار: «وداعا الفَنّانة القديرة شويكار، إنّا لله وإنّا إليه راجعون».
 

شويكار


أمّا الفَنّانة أروى جودة فقد نَعَت الراحلة شويكار قائلة: «وداعاً لـ(روح النَص)... وروح خفة الظل... العظيمة «شويكار»... إنّا لله وإنّا إليه راجعون... في الجنة إن شاء الله... (نجوم لن تتكرر)».


أما الفَنّانة الكويتية شيماء سبت، فقد عَبّرت عن حزنها في وفاة شويكار قائلة: «إنّا لله وإنّا إليه راجعون... وفاة الفَنّانة المصرية شويكار بعد صراع مع المرض عن عمر يناهز 85 عاماً... رحم الله الفَنّانة الكبيرة شويكار التي أمتعت الوطن العربي كله لأكثر من ستين عاماً بأدوارها المتنوعة والمختلفة... الله يرحمها ويغفر لها ويعفو عنها... وداعا سيدتي الجميلة».


كما نعى الفَنّان المصري محمد سعد الراحلة شويكار قائلاً: »رحلت عنّا قامة فنية متميزة فريدة من نوعها... اللهم اغفر لها وارحمها... شويكار».


وقال الفنان هاني رمزي في وفاة شويكار: «البقاء لله هتوحشينا يا فَنّانة يا عظيمة... الله يرحمك شويكار».
 

شويكار


ونعت أيضاً صابرين وفاة شويكار عبر حسابها على انستغرام، قائلة: «وداعا (سيدتي الجميلة #شويكار)... الرجاء ادعولها».


أما النجمة السورية سلاف فواخرجي فقد نعت الراحلة عبر حسابها على انستقرام، قائلة: «شويكار لروحك الرقيقة كل الرحمة والسلام... تاريخ جميل وتميز وخصوصية ودفء... العزاء لأهلها ولمحبيها وما أكثرهم».

وقال الفَنّان أحمد فلوكس في وداع شويكار: «أرجو الدعاء لهذه الأيقونة الكبيرة...... أنا قابلتها وقاعدت معاها... أجمل من رأته عيني وأحلى روح شوفتها في حياتي... بجد...... الله يرحمها».

ونعى أيضاً الفَنّان إسماعيل مختار، رئيس البيت الفني للمسرح، ببالغ الحزن والأسى النجمة الكبيرة الفَنّانة شويكار، التي وافتها المنية منذ قليل، وقال البيت الفني للمسرح في بيانه إنّ «الفَنّانة شاركت بالعديد من الأعمال الفنية الخالدة سواء في السينما أو المسرح أو الدراما التليفزيونية، من خلال أدوارها المميزة، والتي حفرت بأحرف من نور في قلوب جمهورها من مصر والعالم العربي، أسكنها الله فسيح جناته، وألهم أهلها ومحبيها الصبر والسلوان».


وقالت الفنانة نهال عنبر، عضو نقابة المهن التمثيلية، في تصريحات خاصة لـ«سيدتي» في وفاة الفَنّانة الراحل شويكار: «الفَنّانة القديرة شويكار، تعرّضت لأزمة صحية مساء أمس الخميس، وتم نقلها إلى مستشفى الصفا، وحاول الأطباء إسعافها، ولكن وافتها المنية».

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X